غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رام الله: وزارة الصحة تكشف أسباب انخفاض الإصابات بكورونا

مسحات كورونا بالضفة.jpeg

شمس نيوز/ رام الله
كشفت وزارة الصحة برام الله، صباح اليوم الأحد، عن أسباب انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين بالأمس.
وأوضح الناطق باسم الوزارة د.كمال الشخرة، أن الانخفاض في عدد الإصابات، ناجمٌ عن أن المسحات الخاصة بفحص "كورونا" كانت أقل بكثير من الأيام السابقة، مشيراً إلى أنه كان وجوداً نقص حاد في "الكتات" بمختبرات وزارة الصحة.
وتابع الشخرة في حديث للإذاعة الرسمية تابعته "شمس نيوز" : "كان يتم سحب ما بين 6 - 10 آلاف عينة يوميًا على مستوى الوطن، غير أنه بالأمس تم سحب 2500 عينة فقط".
وأوضح الشخرة أن هناك سبباً آخر لانخفاض أعداد الإصابات متمثل في ورود تقارير لوزارة الصحة بوجود بعض الالتزام من قبل المواطنين بنسبة 50% من المواطنين، مبيناً أن هناك مراقبة ومخالفات للمحلات والأشخاص غير الملتزمين، الأمر الذي ساهم في تخفيف الإصابات.
وأعرب الناطق باسم الصحة في رام الله، عن أمله في أن يكون الالتزام أكبر خلال الأيام القادمة.
وأشار إلى أن وزيرة الصحة أعطت الأمر المباشر بالعمل على توريد الكتات والمسحات الخاصة بعينات كورونا، مبينًا أنه سيتم توريد الوزارة اليوم وغداً بالكتات حتى تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة على مستوى الوطن.
وتابع يقول: "بعد وصول المواد والكتات الخاصة بالإجراءات سيتم إعادة اجراء الفحوصات وسحب العينات مثل السابق"، متوقعاً انخفاضاً كبيراً في عدد الإصابات خلال الأيام القادمة.
وأعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، تسجيل 7 وفيات، و290 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و521 حالة تعافٍ في جميع محافظات الوطن، خلال 24 ساعة.