غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نعيش ظروفاً صعبة للغاية..

لجنة الطوارئ بغزة: القضاء على كورونا غير متاح حالياً

كورونا غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال رئيس لجنة الطوارئ العليا في مدينة غزة د. ماهر صبرة، اليوم الأحد، إن القضاء على فيروس كورونا غير متاح حالياً، مشيراً إلى أن دولاً كثيرة حول العالم لاتزال تواجه الوباء، ونعمل على خفض سرعة انتشاره والسيطرة على آثاره في المجتمع.

وأضاف صبرة خلال تصريحات تابعتها "شمس نيوز": "منذ اكتشاف حالات مصابة بفايروس كورونا داخل قطاع غزة، بدأ عمل لجان الطوارئ في تنفيذ خططها التي تم اعدادها مسبقاً لمواجهة الوباء والحد من انتشاره".

وتابع، أنه يوجد متابعة وقياس لواقع الحالة الوبائية ويتم اتخاذ القرارات بناء على تقييم متواصل، معتبراً أنهم استطاعوا إدارة الأزمة "حتى اللحظة بصورة جيدة وتحقيق الأهداف التي تم وضعها مسبقاً، من خلال كسر حلقات الوباء".

ولفت إلى، أن إجراءات مواجهة الفيروس من عزل مناطق وإغلاق وحظر تجوال ساهمت في الحد من انتشار الوباء بقطاع غزة، مضيفاً أنه يوجد سيطرة في منحنى الإصابة، وتخفيف الاجراءات مدروس وليس عشوائي.

ونبه إلى، أن غزة تعيش ظروفاً صعبة للغاية واستثنائية، متابعاً: "ونقوم بالتخفيف بناء على تقييم مستمر يراعي الحالة المعيشية وتوفير متطلبات المواطنين وأيضا صحة وسلامة المجتمع، وتم إعادة افتتاح أغلب أسواق مدينة غزة وفق ضوابط وإجراءات صحية ووقائية".

وأكد على تواصلهم الدائم مع كل مكونات المجتمع للتنسيق واتخاذ قرارات تلائم الواقع الصحي بالمناطق والظروف المعيشية للسكان، داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية وعدم الاستهتار بإجراءات السلامة.

وأشار إلى، أن لجان الطوارئ تُصدر تعليماتها وتوجيهاتها بشكل دوري ومستمر، مشدداً على ضرورة اتباع المواطنين للقرارات التي تكن مدروسة وتضمن سلامة المجتمع.