غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو الريش: نعمل على تأخير وتعطيل الإغلاق الشامل لقطاع غزة

838dbb9c-4382-4101-aaa5-3c15b8630b21.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال وكيل وزارة الصحة في غزة د. يوسف أبو الريش، اليوم الأحد، إن الوزارة وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة تعمل على تأخير وتعطيل أي إجراء للإغلاق الشامل لقطاع غزة.

وأضاف أبو الريش خلال جلسة استماع عقدتها لجنة التربية والقضايا المجتمعية بالتشريعي، صباح اليوم، بمقر المجلس في مدينة غزة، أضاف أن تأخير الإغلاق يتطلب المزيد من العمل والجهد الرسمي والمجتمعي لتعزيز الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية وتحصين المجتمع كعامل مهم وركيزة أساسية في مرحلة المواجهة أمام فيروس كورونا.

واستعرض أبو الريش خلال الجلسة الإجراءات والسياسات التي اتخذتها وزارة الصحة منذ تسجيل أولى الحالات داخل المجتمع، والجهود التي بذلت في كشف الحالات وتتبع خارطة المخالطين، إضافة إلىى ضمان استمرار تقديم الخدمة والرعاية الصحية وفق اجراءات السلامة والوقاية ووفق خطط تضمن حصول المريض على الخدمة دون الوصول إلى مراكز الرعاية الأولية من خلال برنامج الزيارات والمتابعات المنزلية، بالشراكة مع "الأونروا".

وأكد أبو الريش، أن الوزارة استطاعت تجنيب الخدمة الصحية التأثير المباشر لتداعيات أزمة كوفيد 19 حيث تواصلت خدمات الولادة والعمليات الطارئة وإنقاذ الحياة وخدمات مرضى الفشل الكلوي ومتابعات مرضى القلب.