غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أولبرايت تهاجم ترامب: كلب يعوي .. لقد حطّم الديمقراطية الأمريكية

وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت.jpg

شمس نيوز/ بيت لحم 

هاجمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفت إدارته بالمتعجرفة، وقالت إنه يؤسس للفوضى، وساهم في تحطيم الديمقراطية الأمريكية.

وتحدثت في مقال لها نشرته صحيفة "فايننشال تايمز"، عن المناطرة التلفزيونية الأخيرة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطي جو بايدن، وقالت: "الديمقراطية الأمريكية أصبحت محطمة بشكل واضح بسبب السلوكيات الغريبة لرئيس ولد وفي فمه ملعقة من ذهب".

وأضافت: "شعرت كما لو أنني محاصرة داخل بركان ثائر مع كلب يعوي. الرئيس الذي زعم أنه يمثل القانون والنظام رفض الالتزام بقواعد النقاش التي قبلتها حملته. ورفض كذلك إدانة قوى التعصب العنصري أو التعهد بالالتزام بنتائج الانتخابات. بناء على سجله، لم يكن أي من هذا مفاجئا".

وحول إصابة ترامب بكورونا، قالت أولبرايت: "لم يكن هذا مفاجئاً بالنظر إلى الموقف المتعجرف للإدارة تجاه الوباء".

وألمحت إلى أن مسؤولي البيت الأبيض بذلوا جهداً من أجل تصوير رئيسهم، وهو يتغلب على الفيروس، وإن كان ذلك بمساعدة فريق طبي متميز وعقاقير تجريبية، مضيفة أن "رسالة ترامب والتي مفادها بأنه لا ينبغي لأحد أن يخشى الفيروس، دحضتها عظام ورفات مليون شخص ماتوا بسبب الفيروس".

وحول الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، أشارت المسؤولة الأمريكية إلى أن "هذا العام قد يشهد حدوث اضطراب كارثي، وتعود أسبابه إلى: تحدي التصويت بأمان بسبب الوباء، والعبء اللوجستي للتعامل مع عدد كبير من بطاقات الاقتراع لناخبين غائبين، واحتمال سعي العملاء الأجانب والمحليين للتأثير في العملية من خلال نشر الأكاذيب، إضافة إلى جهود الرئيس المشينة لتقويض الثقة العامة في المؤسسات الديمقراطية".

وأكدت أولبرايت، أنه من خلال ادعاء ترامب بأن الانتخابات سيتم تزويرها ضده، فإنه يبذر عمداً بذور الفوضى، بما في ذلك احتمال حدوث مواجهات عنيفة يوم الانتخابات، إضافة إلى الكم الهائل من الدعاوى القضائية في أعقابه.