غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قادة "إسرائيل" يهاجمون اتفاق المصالحة ويصفون السلطة بالإرهابية

شمس نيوز:القدس المحتلة

اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس أنه بمثابة المسمار الأخير في نعش عملية السلام.

وقال ليبرمان في منشور على صفحته على "الفيس بوك" : "على عباس أن يقرر إذا ما رغب فعلاً في السلام وفي حال كانت لديه الرغبة لذلك فعليه أن يحدد مع من سيحقق هذا السلام، فليس بالإمكان تحقيق السلام مع إسرائيل من جهة ومع حماس التي تدعو لتدمير إسرائيل من جهة أخرى".

في ذات السياق، أكد وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت أن "اتفاق اليوم يدخل الشرق الأوسط في عهد جديد فقد تحولت السلطة الفلسطينية إلى أكبر منظمة إرهابية في العالم والتي لا تبعد سوى عشرين دقيقة عن تل أبيب".

وأضاف بينيت "كما أن الولايات المتحدة لا تتحاور مع حماس والجهاد الإسلامي والقاعدة؛ فعلى إسرائيل أن تكون واضحة بهذا الشأن فلا يمكن الحوار مع القتلة". على حد تعبيره.

ووصف بينيت حكومة الوحدة المقترحة أنها حكومة ائتلاف إرهابية، "فستواصل حماس قتل اليهود وسيواصل عباس مطالباته بالإفراج عنهم" ، مضيفًا: "من يعتقد أن عباس لا زال شريكاً فعليه إعادة حساباته".

أما نائب وزير الخارجية الإسرائيلي زئيف ألكين فقد هاجم الاتفاق قائلاً "إن هذا التوقيع يثبت وحدة الأهداف الحقيقية بين مخربي حماس وفتح وهي تدمير الدولة اليهودية".

وأضاف الكين أنه "لا يجب أن نتفاجأ مما حصل فمن كان يرفض الاعتراف بيهودية الدولة ويدفع الرواتب للقتلة وجد نفسه أخيرا في مكانه الطبيعي من خلال عناقه لحماس".