قائمة الموقع

خبر مزارعو الضفة يرسلون 7.2 طن من زيت الزيتون إلى أهالي غزة

2014-12-29T06:36:05+02:00

أرسلت مؤسسة الإغاثة الزراعية يوم أمس الاحد إلى قطاع غزة قافلة تحمل 7.2 طنا من زيت الزيتون تبرع بها المئات من مزارعي الضفة الغربية، وذلك تضامنا ومساندة للأهل في قطاع غزة.

واوضحت الاغاثة الزراعية في بيان لها ان طواقمها تمكنت من جمع زيت الزيتون من أكثر من 30 موقعا من مختلف أرجاء الضفة الغربية وذلك بمشاركة العشرات من البلديات والمجالس القروية والجمعيات القاعدية والجمعيات التعاونية الزراعية ومعاصر زيت الزيتون.

واشارت الى ان المئات من المزارعين استجابوا إلى حملة جمع زيت الزيتون التي أطلقتها الاغاثة الزراعية بالتزامن مع موسم قطف ثمار الزيتون في محافظات جنين، طولكرم، نابلس، قلقيلية، الخليل، بيت لحم، سلفيت، و رام الله.

وتعد هذه المساعدات الإنسانية السخية استجابة لنداء حملة "أغيثوا غزة" التي أطلقتها المؤسسة في كافة المحافظات في الضفة الغربية وكذلك البلدات العربية داخل مناطق 48 لدعم أهلنا في قطاع غزة.

واكدت المؤسسة على جمع زيت الزيتون من المناطق التي تشتهر بإنتاج أفخر أنواع الزيتون، وبمشاركة متطوعي الاغاثة الزراعية الذين قاموا بتوزيع عبوات بسعة 3 لتر على المزارعين في المواقع المستهدفة والاشراف على تعبئتها وفقا للمعاير المطلوبة.

وقال منسق الحملة اسد الكردي: "ان ما تقوم به المؤسسة هو جزء من واجبها تجاه شعبنا لانها اداة من أدوات تعزيز صمود المزارعيين، وهي تقدم الدعم للمزارع الفلسطيني عبر مشاريع تنموية تعزز من ثباته وصموده على ارضه".

اخبار ذات صلة