Menu

اليابان تتبرع ب4.3 مليون دولار للمعونات الغذائية في "الأونروا"

شمس نيوز/ بيت لحم
وقعت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، اتفاقية تبرع بقيمة 450 مليون ين ياباني (حوالي 4.3 مليون دولار) مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
وبحسب بيان صادر عن الوكالة، فإن هذا التبرع الهام سيعمل على تمكين الأونروا من مواصلة تقديم المعونة الغذائية لما مجموعه 99,000 لاجئ من فلسطين في غزة، وذلك بهدف التقليل من أثر الفقر وانعدام الأمن الغذائي لأولئك الذين هم بأمس الحاجة، وخصوصا في ظل جائحة كورونا الجارية.
وقال السفير ماغوشي ماسايوكي: "إنه لمن دواعي سروري أن أشارككم القول بأن الحكومة اليابانية قد قررت التبرع بحوالي 4,3 مليون دولار للأونروا في هذا الوقت الحرج. إن هذا التبرع يمثل التزامنا القوي وتضامننا مع لاجئي فلسطين في الوقت الذي تعاني المنطقة فيه من أزمة إنسانية خطيرة".
بدوره، أعرب القائم بأعمال دائرة العلاقات الخارجية والاتصال ومدير الاتصالات بالأونروا سامي مشعشع، عن شكره لهذا التبرع بالقول: "بالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر الحكومة اليابانية على تبرعها السخي لدعم لاجئي فلسطين في قطاع غزة".
وأضاف مشعشع "لطالما كانت الحكومة اليابانية أمثولة في دعمها للوكالة إننا نقدر عاليًا هذا الدعم السخي للغاية خلال فترة عصيبة بشكل استثنائي من وجودها من أجل مساعدة المجتمع المعرض للمخاطر".