قائمة الموقع

خبر هنية: علاقاتنا مع دحلان علاقة أبناء شعب

2014-12-29T15:05:33+02:00

شمس نيوز/غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، إن العلاقة التي تجمع حركته مع القيادي المفصول من فتح محمد دحلان هي"علاقة أبناء شعب".

وأضاف هنية في إشارة إلى نشاطات دحلان الإنسانية المتزايدة في غزة مؤخرا: "من يريد تخفيف المعاناة عن شعبنا نرحب به دون شروط".

وسمحت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة للمئات من أنصار دحلان بالتظاهر ضد الرئيس محمود عباس قبل نحو أسبوعين، في خطوة فهمت على أنها دعم غير مباشر من حماس للقيادي الفتحاوي.

وصدرت العديد من التصريحات عن حركة حماس في الأونة الأخيرة، التي تلمح إلى إمكانية فتح قناة اتصال مع دحلان، الذي يواجه تهما بالفساد.

ولفت هنية في تصريحات نقلتها وكالة "شهاب" المقربة من حركة حماس، أن العلاقة مع قطر" وطيدة وما زالت من الدول المتقدمة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته".

ودعا حكومة الوفاق الوطني لتحمل مسئولياتها كاملة، مشيرا إلى أن كافة مشاكل القطاع لم يجر البحث فيها مع الحكومة. مضيفا "ما لم تتوفر إرادة سياسية عند الرئيس عباس برفع الحصار فستبقى معاناة أهالي غزة مستمرة".

وطالب هنية السلطات المصرية بفتح معبر رفح على مدار الساعة للتخفيف من معاناة أهالي القطاع، داعيا إياها للوساطة بجدية أكثر مع الاحتلال للضغط عليه لفك الحصار وإقامة الميناء البحري والمطار الجوي.

اخبار ذات صلة