غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عواد: التحويلات الطبية كلفتنا 600 مليون شيقل

شمس نيوز/رام الله 

أعلن وزير الصحة، الدكتور جواد عواد، الإثنين، أن ملف التحويلات الطبية كلف ميزانية الوزارة خلال العام الجاري600مليون شيكل، والوزارة تعمل لتحسين النظام الصحي في غزة.

وقال عواد في تصريح صحفي "، إن ملف تحويل المرضى والجرحى من مستشفيات القطاع إلى خارجه للعلاج، "جرح نازف بالنسبة لنا ويكلفنا حوالي600مليون شيكل، العام2014كلفت ميزانية وزارة الصحة التحويلات".

وأضاف عواد أن الصحة "تقوم بواجبها تجاه التحويلات على أكمل وجه، خاصةً عبر الخط الأخضر(أراضي عام48)"، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تقوم باستقطاع أموال الضرائب مباشرة الخاصة بالسلطة الوطنية، ثمناً لعلاج المرضى"يخصمون من المقاصة مباشرة".

وتابع عواد"إن شاء الله سندرس ملف التحويلات الموجود هنا في غزة، ونحاول أن تسير كل الأمور بشكل جيد".

وحول أزمة عمال شركات النظافة وإضراباتهم المتكررة وانعكاسها على القطاع الصحي، لعدم تلقيهم رواتبهم، شدد عود على أن "بالنسبة لعمال النظافة والأزمة الأخيرة، فإن العقود كانت على زمن الحكومة السابقة وليس الحكومة الحالية وسنعمل ويكون اجتماعات مع كل الموردين سواء الإعاشة أو الوقود أو شركات النظافة، سنعمل على حلحلة كل الامور هذا بتوصيات وتوجيهات من سيادة الرئيس ورئيس الوزراء المضي قدماً في حلحلة كل الامور لتطوير النظام الصحي في قطاع غزة، لأن هذا لا يمكن المساسبهذا القطاع المهم".

يشار إلى أن وفد حكومة الوفاق الوطني وصل إلى غزة في مهمة رسمية لممارسة مهامهم وأعمالهم تجاه أهالي القطاع، عبر معبر بيت حانون"إيريز".