قائمة الموقع

غزة: التعليم توضح شروط العودة للتعليم الوجاهي في الجامعات

2020-10-25T16:04:00+02:00
جامعة الاسراء في غزة.JPG
شمس نيوز/ غزة
أكد الوكيل المساعد لشؤون التعليم بوزارة التربية والتعليم العالي أيمن اليازوري أن الوزارة سمحت بعودة التعليم الوجاهي بالجامعات بغزة ضمن إجراءات آمنة وعالية من أجل استمرار الحياة في ظل جائحة كرونا لوجود توجه للتعايش مع الفيروس.
وشدد اليازوري خلال تصريحات صحفية رصدتها "شمس نيوز" على أنه تم السماح لمؤسسات التعليم العالي بالدوام فقط لطلبة السنة الأولى وطلبة المساقات العملية الدراسات العليا على أسبوعين بالتبادل أسبوع للتعليم الإلكتروني والآخر للتعليم الوجاهي.
وأشار إلى أنه تم السماح لاستئناف العمل في 19 مؤسسة للتعليم العالي ومنعنا 6 مؤسسات بسبب عدم جهوزيتها لعمل ضمن الإجراءات الوقائية وعدم إمكانية توفير الداتا وربطها بوزارة الصحة وتكنولوجيا المعلومات إلكترونيا.
واضاف اليازوري أن نسبة الدوام في مؤسسات التعليم العالي 15% والذي يضم 100 ألف طالب، ولا يزيد عدد الطلبة في أي مؤسسة كبيرة بمساحة 50 دونم عن 200 طالب في أقصى ذروة الدوام.
وعن القاعات الدراسية قال "يجب ألا يزيد حجم أشغال القاعات عن 40% بمعنى أن الشعبة ستنقسم إلى قسمين أو أكثر، مضيفًا أن القاعة التي مساحتها 60 متر مربع يحب ألا يزيد عدد الطلاب فيها عن 15 طالب"، مؤكدًا أن الوزارة ألزمت الطلاب بارتداء الكمامات منذ دخولهم للحرم الجامعي وحتى المغادرة مع فحص قياس الحرارة للطلاب، وتسجيل بياناتهم إلكترونيا ضمن الربط الإلكتروني مع وزارة الصحة للتأكد من سلامتهم.
اخبار ذات صلة