غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا من أنحاء متفرقة بالضفة

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء 12 مواطنًا في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إن جيش الاحتلال اعتقل تسعة فلسطينيين من قرية سنجل برام الله، إضافة إلى اعتقال مواطن ببلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واثنين من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وفي قرية سنجل، أفاد مصادر محلية باقتحام عشرات الجنود محمولين بآليات عسكرية القرية من ثلاثة مداخل، تزامنًا مع تحليق طيران في الأجواء.

وأوضحت أن الجنود اقتحموا عشرات المنازل وفتشوها، واستجوبوا عشرات الشبان في قاعة أفراج بالبلدة، واقتادوا تسعة منهم إلى معسكر قريب للجيش.

ويدعي الاحتلال قيام شبان من البلدة برشق سيارات المستوطنين بالحجارة على الطريق المحاذي لها بين نابلس ورام الله بشكل متكرر.

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، أفادت شهود عيان بأنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الله خالد الفرا (22 عاما) بعد اقتحام منزله، فيما اعتقلت شابا آخر لم تعرف هويته حتى اللحظة.

وأكدت مصادر أمنية في محافظة الخليل أن قوات الاحتلال ودورياتها العسكرية داهمت بلدتي يطا وبني نعيم، لساعات، قبل إعادة الانسحاب صوب المعسكرات المجاورة.

وكانت مواجهات اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال في مخيمي العروب والفوار بالخليل، أطلق الاحتلال خلالها القنابل الغازية والصوتية، دون إصابات.

وفي ساعة مبكرة من ليلة الثلاثاء اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فتية على مدخل بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله.

وقال المصادر إن الاحتلال اعتقل كلا من حمزة عبد الجبار، راتب سليم، محمود رضوان، ومحمد طه، واقتادهم إلى جهة مجهولة عبد قدوم دوريات عسكرية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت قبل أيام خمسة شبان على المدخل نفسه بحجة إلقاء حجارة على المستوطنين وأطلقت سراحهم بعد التحقيق معهم.