غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "أم الجماهير" ستكتفي بـ"شمعة الميلاد" في غزة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد القيادي في حركة فتح، جمال عبيد، أن حركته لن تنظم مهرجاناً مركزياً لإحياء الذكرى الخمسين لانطلاقتها في قطاع غزة، في الأول من يناير 2015.

وقال عبيد في تصريح خاص لـ"شمس نيوز": قيادة فتح اتخذت قراراً أن تكون فعاليات الذكرى الـ 50 لانطلاقة الحركة من خلال إيقاد شعلة الانطلاقة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة".

وأضاف: جميع أبناء الحركة والقوى الوطنية والإسلامية وكل الأحرار، مدعوون للمشاركة غدا في إيقاد شعلة الثورة الفلسطينية"، لافتاً إلى أن هناك فعاليات ستكون مقتصرة على الأقاليم فقط.

وحول تقديم حركته للأجهزة الداخلية بغزة طلبا لإقامة الاحتفالات وتأمينها، قال القيادي في فتح: منذ التفجيرات التي حدثت في غزة وطالت منازل قيادة الحركة، والاتصالات بين فتح وحماس معلقة"، مشدداً على أن فتح لها طريقتها في إحياء وإيقاد شعلة الانطلاقة.

وأوضح عبيد أن حركته سترى الطريقة المناسبة لإحياء هذه الذكرى، ومن ثم ستخرج مسيرات في الأقاليم الثمانية والمحافظات الخمسة في قطاع غزة، مؤكداً أن "حركة فتح وبعد خمسين عاماً من العطاء ما زالت حاضرة في ذهن وقلب الشعب الفلسطيني وهي متمسكة بالمبادئ والأهداف التي انطلقت من أجلها"، حسب وصفه.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أوضح أن فتح في غزة لم تتقدم للأجهزة الأمنية بطلب إقامة حفل الانطلاقة، ولا يوجد أي مؤشرات حتى اللحظة عن وجود انطلاقة في القطاع.

ولفت إلى أن مهرجان إحياء الذكرى العاشرة للرئيس الراحل ياسر عرفات تم إلغاؤه بقرار من اللجنة المركزية لفتح، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية قدمت خطة لحماية المهرجان ورفعت تقريرها لوزير الداخلية رامي الحمد الله في حين لم تتلق أي جواب على الخطة ولم يتوفر أي إمكانيات لمهماتها في توفير الأمن.