قائمة الموقع

خبر مرشح كنيست يدعو لرفع العلم الإسرائيلي في "الأقصى"

2014-12-30T11:11:15+02:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

دعا رونين شوفال المرشح في انتخابات الكنيست ضمن قائمة البيت اليهودي الذي يتزعمها وزير الخارجية افغدور ليبرمان، الى رفع العلم الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، وذلك لعزيز ما أسماها السيادة الإسرائيلية التي تتيح لليهود أداء صلواتهم التلمودية بداخله بحرية مطلقة.

وقال إنه "في حرب الأيام الستة رفع الحاخام موطي جورن شعار "جبل الهيكل بأيدينا"، لكن الوضع الآن تغيّر"، على حد زعم شوفال، وفق ما ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث.

وأضاف شوفال، وهو مؤسس حركة " ام ترتسوا " - لو أردتم – المتطرفة والتي تنضوي ضمن ما يسمى ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم، " حان الوقت لتطبيق وفرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى" ، مشيرا الى أن شرطة الاحتلال ووزير الشرطة في المؤسسة الإسرائيلية يتسحاك أهرنوفيتش يبدون ليونة في التعامل مع الأوضاع على الأرض في المسجد الأقصى، مطالبا إياهم السماح لليهود باقتحام الأقصى وأداء صلواتهم التلمودية ورفع العلم الإسرائيلي بداخله.

وفي سياق متصل أعلنت ما تسمى "حركة طلاب من أجل الهيكل" عن نيتها عقد مؤتمرها الأول تحت شعار "مؤتمر المهتمين الأول" وذلك بتاريخ 6/1/2015 ، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في الجامعة العبرية بالقدس المحتلة.

وستعرض في المؤتمر، بحسب القائمين عليه، أعمال الحركة على صعيد المسجد الأقصى ومدى فاعليتها في الترويج لقضية الهيكل المزعوم وحق اليهود بالصلاة في المسجد، ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الحاخام المتطرف يهودا غليك الذي يقود حملة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

 

اخبار ذات صلة