غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالفيديو.. دحلان: يجب تشكيل جبهة وطنية لمقاومة السلوك الفردي لعباس

شمس نيوز/ابو ظبي

دعا القيادي المفصول في حركة فتح النائب محمد دحلان مساء اليوم الثلاثاء إلى تشكيل ما قال إنها "جبهة وطنية موحدة لمقاومة سلوك الرئيس محمود عباس الفردي".

ووصف دحلان في لقاء متلفز على قناة "سكاي نيوز" مشروع القرار الفلسطيني المقدم إلى مجلس الأمن الدولي بأنه "كارثة"، مؤكدًا أن حركته بمؤسساتها بريئة منه ولم تشارك في إعداده.

وقال إن هذا المشروع عبارة عن أوسلو ثانية وجديدة ومحطة تفاوض وتنازل كبير عن غالبية ثوابت الشعب الفلسطيني، مستهجنا ما قال إنه "تحكم بعض الاشخاص في قيادة السلطة بالقرار".

وأشار دحلان إلى أن قرار بهذا الحجم يتخذ بمثل هذه العشوائية والاستهتار ودون إجماع من أحد أو تدارسه أو المشاركة في إعداده، لافتا إلى أن السلطة عدلته عدة مرات قبل تقديمه.

وشدد على أن نصوص القرار تضيع كثيرا من حقوق الشعب الفلسطيني وأبرزها عودة اللاجئين والقدس كعاصمة لدولة فلسطين، وأنه يعد أكبر كارثة في تاريخ العلاقة مع "إسرائيل".

وأكد دحلان على أن أولويته منصبة نحو تشكيل جبهة وطنية لمقاومة سلوك عباس الفردي الذي سيجلب العار والكارثة لشعبنا.. لا يجب أن يترك أبو مازن ليتخذ القرارات ويصيغها ويعدل عليه دون إجماع".

وأوضح أن الجبهة الوطنية مهمتها حماية المشروع الوطني من أن يورثنا عباس وثيقة تنازلات جديدة ضمن صفقة دولية وجود ضمانات أو آليات للتطبيق.