غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسؤول فلسطيني يكشف لـ"شمس نيوز": اجتماع لقيادة السلطة برام الله بعد الفشل في مجلس الأمن

شمس نيوز / عبدالله عبيد

كشف مسؤول فلسطيني عن اجتماع ستعقده قيادة السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، في مقر المقاطعة برام الله، اليوم الأربعاء، للبحث في تداعيات فشل مشروع إنهاء الاحتلال في مجلس الأمن.

وقال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، د. حنا عميرة، إن الاجتماع سيضم أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة ، واللجنة المركزية لحركة فتح، بعد فشل التصويت على مشروع القرار الفلسطيني-العربي لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف عميرة في تصريح خاص لـ"شمس نيوز": سيعقد اليوم اجتماع الساعة السادسة والنصف مساءً في مقر الرئاسة ستطرح خلاله عدة قضايا للتصويت، بما فيها العضوية لعشرين منظمة دولية في مقدمتها محكمة الجنايات".

وتابع بالقول: يضم هذا الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة فتح"، لافتاً إلى أنه سيتم من خلال هذا الاجتماع مناقشة نتائج التصويت في مجلس الأمن.

وحول رفض مجلس الأمن مشروع القرار الفلسطيني-العربي لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي"، يرى عميرة أن مجلس الأمن الدولي لا يريد أن يتحمل صلاحياته في تنفيذ قراراته بهذا المجال.

ووصف عميرة تصويت دول مثل "فرنسا والصين وروسيا ولوكسمبورغ" لصالح القرار بـ"الأمر الإيجابي والمهم"، مشدداً على أن هذه المحاولة لن تكون الأخيرة في مجلس الأمن، وسيتم الضغط باستمرار لمطالبة المجلس بتنفيذ قراراته التي تبناها طيلة السنوات الماضية" بحسب قوله.

وكان مجلس الأمن الدولي، رفض أمس الثلاثاء مشروع القرار الفلسطيني العربي لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي "لأراضي 1967، وفق جدول زمني ينتهي قبل نهاية عام 2017، وصوتت ثمانية دول لصالح ذلك المشروع فيما امتنع خمسة أعضاء عن التصويت وعارضه عضوان هما الولايات المتحدة وأستراليا .