غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أكرمه الله بكثير من الخصال الحميدة

الداعية فورة: الشهيد القائد بهاء أبو العطا كان شغله الشاغل مقارعة الاحتلال

بهاء أبو العطا.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال الداعية الإسلامي الشيخ عمر فورة "إنَّ أهالي الشهداء والمجاهدين هم القلة المؤمنة القابضة على جمرتي الوطن والدين، وهي الفئة التي تحافظ على العهد والوعد مع الله عزوجل"، مشيداً بمناقب ومآثر الشهيد القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل تكريم نظمته الحركة لعوائل الشهداء بهاء ابو العطا في غزة، والشهيد اياد صوالحة في جنين بالضفة الغربية، بحضور عائلات الشهداء في غزة وجنين وعدد من قيادات الحركة.

وتصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد في سرايا القدس، الذراع العسكري للجهاد الاسلامي، الذي اغتاله الاحتلال مع زوجته في قصف صاروخي مركز لمنزله في حي الشجاعية بقطاع غزة، وذكرى استشهاد اياد صوالحة من كفر راعي، بمدينة جنين بالضفة الغربية.

وأوضح الشيخ فورة أنَّ الشهيد القائد بهاء أبو العطا كان يجمع كثيراً من الفضائل، فهو المعلم، والقائد، والمربي الفذ، الذي لم يغتر لمنصبٍ أو جاه، مشيراً إلى انَّ شغله الشاغل كان مقارعة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: "كان اهتمامه -رحمه الله- القتال في سبيل، وان ينال مرتبة الشهادة، وقد نال ما أراد، وما سموا بالشهداء، إلا لأن الله يشهد لهم، وقد قال تعالى: "والشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونورهم"، هم الأحياء ونحن الأموات ألم يقل الله تعالى " ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون".

وقال لأهالي الشهداء: "أنتم تقبضون اليوم على جمرتي الوطن والدين، أنتم قلة تقولون للظالم والدولة الشيطانية والغدة السرطانية لا، في الوقت الذي ركع وهرول فيه الكثير، انتم مازلتم تقولون للظلم لا هذا فخر وعزة لكم".