قائمة الموقع

صور: سبب انفجار مقبرة جدة 11-11-2020

2020-11-11T14:55:00+02:00
صور: سبب انفجار مقبرة جدة 11-11-2020

يتساءل الكثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن سبب انفجار مقبرة جدة 11-11-2020 الذي خلف اصابة 4 أشخاص.

ووقع الانفجار أثناء احتفال السفراء الاجانب بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى أمام مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة السعودية.

وخلف الانفجار 4 اصابات وفقًا لوسائل اعلام سعودية والتي أكدت أن الاستهداف كان معد مسبقًا لاستهداف القنصل الفرنسي في السعودية.

 

اخترنا لكم: وزير خارجية البحرين يصل "اسرائيل" الأسبوع القادم

​​​​​​​

انفجار مقبرة جدة

وأكدت وكالة رويترز البريطانية أن السفارات الأجنبية في المملكة أصدرت بيانًا استنكرت فيه الانفجار معتبرة الانفجار بالجبان.

وطالبت السفارات الاجنبية في بيان لها السلطات السعودية للقبض عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة والمسؤولين.

تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي صور انفجار مقبرة جدة 11-11-2020 بشكل واسع حيث تباينت الآراء على خلفية استهداف القنصل الفرنسي.

وظهر في الصور التي يتم تداولها وجود عدد من رجال الشرطة تقوم بنقل بقايا الانفجار للتحقيق ومعرفة الجناة الذين ارتكبوا هذا الانفجار.

ووفقًا لوكارة رويترز فإن السلطات السعودية فرضت طوقً أمنيًا كبيرًا في محيط المقبرة التي تم استهدافها بالانفجار.

 

انفجار جدة

وقد تشهد مدينة جدة اليوم حملة كبيرة من الجهات الامنية لإلقاء القبض على الجناة بعد أن تتمكن من معرفة هويتهم من خلال التحقيق.

يُشار إلى أن فرنسا فتحت على نفسها ابوابا خطيرة جدًا بعد اعتدائها الآثم على نبي الإسلامي محمد صلى الله عليه وسلم بالرسوم الكاريكاتورية.

وكان الرئيس الفرنسي أيد نشر الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم بطريقة غير مباشرة من خلال تأكيده على حرية الرأي والتعبير المزعومة والتي تحاول النيل فقط من النبي محمد عليه السلام.

اخبار ذات صلة