غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تنتهج سياسة الإهمال الطبي

فارس لـ "شمس نيوز": السرطان ينهش جسد الأسير معتصم رداد

الأسيير معتصم رداد.jpg

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس "إن الأسير معتصم رداد المعتقل منذ 15 عامًا، و المصاب بمرض السرطان منذ سنوات عدة، يتعرض لانتكاسات صحية خطيرة".

وأكد فارس في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أن مرض السرطان ينهش جسد الأسير رداد منذ فترة طويلة، مضيفًا: "نحن قلقون جدًا على حياته".

وحول مساع الجهات المختصة لإنقاذ حياته، قال رئيس نادي الأسير، إن الحديث عن إنقاذ حياة الأسير رداد تتمثل بتوفير فرصة علاج ملائمة له، مستدركًا: "فرص العلاج عند إسرائيل مستحيلة".

وأضاف: "طالما هو في السجن، علينا أن نعي تمامًا أنه لا فرصة لعلاجه داخل السجون، بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وهو ما يرفع مستوى القلق لدينا على حياته".

وتابع: "إنقاذ حياة الأسير رداد لا يتم إلا بتحريره من الأسر، لذلك غير هذا الحديث يبقى أوهام".

وفي وقت سابق من اليوم، أكّد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الجمعة، على أنّ الأسير المصاب بالسرطان معتصم رداد، يعاني من تدهور خطير في حالته الصحية.

وذكر إعلام الأسرى في بيان له، أنّ الأسير رداد من صيدا شمال طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، يعاني من حالة صحية صعبة بسبب الإهمال الطبي المتعمد والمستمر بحقه وجميع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وأشار إلى أنّ الأسير رداد أمضى 15 عامًا ونصف العام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من أصل محكومية بالغة 20 عامًا بتهمة تنفيذ أعمال مقاومة.