غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الجهاد الإسلامي" تستقبل "جبهة التحرير الفلسطينية" في "عين الحلوة"

الجهاد الاسلامي و.jpg

شمس نيوز/ بيروت

استقبل مسؤول العلاقات الوطنية والخارجية بـ"حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، اليوم الجمعة، في مكتب الحركة بمخيم عين الحلوة، وفداً من "جبهة التحرير الفلسطينية"، ضم كلا من نائب مسؤول ساحة لبنان في الجبهة، وليد جمعة، ومسؤول منطقة صيدا، أحمد نصار، بحضور مسؤول العلاقات لـ"حركة الجهاد" بعين الحلوة، معين عباس.

بداية، أثنى وفد جبهة التحرير على الدور الجدي والفاعل لحركة الجهاد الإسلامي في مواجهة التحديات التي تعصف بشعبنا وقضيتنا، داعياً إلى تعزيز دور قوى التحالف الفلسطيني في الساحة الفلسطينية في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها شعبنا وقضيتنا.

وقدم الوفد التهاني والتبريكات بمناسبة إنطلاقة "حركة الجهاد الإسلامي" وذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي، والذكرى السنوية الأولى لإستشهاد بهاء ابو العطا، مؤكدين على الدور الريادي الذي كان الشهداء يتميزون به على الصعيد الفلسطيني وعلى صعيد الأمة العربية والإسلامية.

كما أشاد الوفد بالدور الإيجابي والوحدوي الذي تقوم به "حركة الجهاد" في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الإنقسام.

بدوره، أكد العينا على أن "حركة الجهاد ستبقى على عهد الشهداء في مقاومة العدو الصهيوني ومشاريعه العدوانية حتى هزيمته"، مشدداً على "ضرورة التمسك بالمقاومة كوسيلة أولى لتحرير فلسطين والالتفاف حول الشعب الفلسطيني لمساندته في مقاومته الشعبية، وضرورة إشراك اللاجئين الفلسطينيين في الشتات في مساندة هذه المشاريع".

ودعا العينا إلى بناء مشروع عربي إسلامي مقاوم لمواجهة المخاطر التي تعصف بقضية الأمة المركزية، القضية الفلسطينية، ومخطط التطبيع الذي تهرول باتجاهه بعض الأنظمة العربية.