غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فتح: مصر ستعلن خلال ساعات عن التوصل لاتفاق مصالحة.. إليكم تفاصيله

المصالحة

شمس نيوز/ غزة

أعلن المتحدث باسم حركة فتح، إياد نصر، مساء اليوم الإثنين، أن القاهرة ستعلن خلال الساعات المقبلة عن التوصل لاتفاق مصالحة.

وقال نصر في تصريحات لوسائل إعلام محلية تابعتها "شمس نيوز"، إن الساعات المقبلة تحمل أخباراً إيجابية من العاصمة المصرية "القاهرة" بشأن المصالحة الفلسطينية.

وأوضح، أن الحديث في القاهرة بين وفد فتح الذي يضم كلاً من أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، وأعضاء اللجنة المركزية روحي فتوح وأحمد حلس، ووفد حماس الذي يضم كل من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وعضوي المكتب السياسي خليل الحية وحسام بدران، إيجابي بشكل كبير.

وأشار إلى، أن الاجتماعات بين الحركتين لا تزال حتى هذه الأوقات، معرباً عن أمله أن يتم التوصل والإعلان عن "أمور إيجابية" خلال الساعات المقبلة.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر إعلامية، عن تفاصيل الاتفاق الذي ستعلن عنه القاهرة خلال الساعات المقبلة، بعد الاجتماع بوفدي حماس وفتح.

وقالت المصادر لقناة الميادين، إنّ ما تمّ الإتفاق عليه بين فتح وحماس في القاهرة هو إستكمال لإتفاق أنقرة وإجتماع الأمناء العامين.

وأشار إلى، أنه سيتمّ الإعلان بشكل رسمي عن الإتفاق الذي ترعاه مصر خلال الأيام المقبلة، مضيفاً أن الإتفاق بين فتح وحماس على تجديد الشرعيات وإجراء الإنتخابات الرئاسيّة والتشريعيّة.

وكان وفد من حركتي فتح بقيادة الرجوب وحماس بقيادة العاروري قد وصلا القاهرة أمس السبت، من أجل التباحث بشأن المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.