غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اتحاد موظفي "الأونروا" يحذر من تأثر الخدمات في ظل تقليص رواتب الموطفين

الأونروا تفتح نقاط توزيع جديدة مؤقتة في 12 مدرسة بغزة

شمس نيوز/ غزة

أكَّد نائب رئيس اتحاد الموظفين العرب في "الأونروا" عبد العزيز أبو سويرح أن رواتب موظفي وكالة الغوث "الأونروا" خط أحمر، لا يمكن المساس به تحت أي ظرف كان.

وأشار أبو سويرح خلال حديث لإذاعة "القدس" إلى أن قطاع غزة يرزح تحت الحصار منذ أكثر من 13 عامًا، مضيفًا "الوضع الداخلي والاقتصادي لا يتحمل أن يكون هناك عجز أو نقص في رواتب موظفي الوكالة".

وتابع "قرار تخفيض الرواتب هو بالأساس قرار سياسي، خاصةً في ظل ضغط الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء قضية اللاجئين"، مؤكدًا أنه في حال استمرار إدارة "الأونروا" بقراراتها التعسفية بحق الرواتب، فإن الخطوات الحالية ستكون باكورة لسلسة فعاليات احتجاجية على سياسة الوكالة، وسيتم تصعيد الفعاليات بالمرحلة القادمة.

ولفت أبو سويرح إلى أن الخدمات المقدمة من قبل الموظفين للاجئين الفلسطينيين ستتأثر في حال عدم حصول الموظف على حقه الطبيعي في الراتب.

وأضاف "لا نتمنى تطور الأحداث نحو الأسوأ، بل نراهن على حل الأزمة وإرجاع الحقوق لأصحابها وعدم المساس بها في كل الظروف"، مشددًا على أنه لا يمكن القبول بقرارات إدارة الوكالة حتى لا تتدحرج الأمور نحو تقليص الخدمات الأساسية المقدمة للاجئين.

وطالب أبو سويرح الدول المانحة بتحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية في توفير الموازنات المالية للوكالة حتى يتسنى للـ "أونروا" تقديم خدماتها على أكمل وجه.