غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طوارئ رفح توضح سبب انتشار كورونا في المحافظة بشكل سريع

العيادات كورونا

شمس نيوز/ غزة

أبدى رئيس لجنة الطوارئ الصحية في مدينة رفح د. محمد الهمص، اليوم الخميس، أسفه من ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة، مؤكدًا أن الفيروس انتشر في جميع أرجاء مدينة رفح، والمناطق الغربية منها أقل انتشارًا مقارنة بالشرقية.

وأضاف الهمص خلال حديث لإذاعة القدس، "بعد الانفتاح وعدم التزام واهتمام الأهالي بإجراءات الوقاية في الأسواق والمساجد، أدى إلى تصاعد مستمر في أعداد الحالات المصابة".

وأشار إلى أنه في الـ "36" ساعة الماضية سُجل أكثر من 130 إصابة في مدينة رفح، معتبرًا ذلك رقم خطير ومؤشر واضح على عدم الالتزام.

وشدد على أن الإصابات في فصل الشتاء تأخذ منحنى آخر، مشيرًا إلى أن ما يصل للمستشفى إصابات خطيرة نسبة التغذية بالأكسجين لجسم تلك الإصابات منخفضة عند أغلب الإصابات.

ووفق د. الهمص فإن "عدد أسرة المرضى في مدينة رفح محدود جدًا، وإغلاق مستشفى الأوروبي وتخصيصه للمصابين بكورونا أدى إلى ضغط شديد على مستشفى أبو يوسف النجار"، مضيفًا ليس بوسعنا زيادة عدد الأسرة أو استيعاب حالات الكورونا.

وتابع "يتم نقل المصابين إلى المستشفى الأوروبي، وهناك آخرين محجورون في المنازل تتابعهم الفرق الطبية".

ومضى يقو لجنة الطوارئ في مدينة رفح تبذل قصارى جهدها للتوعية وضبط الحالة، ونعول على وعي والتزام المواطن، مطالبًا المواطنين بالالتزام بكل التعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص.