غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الدفاع المدني بغزة: جاهزون للمنخفض الجوي وندعو المواطنين للحذر

شمس نيوز/عبدالله عبيد

أكد محمد الميدنة، مدير العلاقات العامة والإعلام في جهاز الدفاع المدني بغزة، أن الدفاع المدني على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ التي قد يخلفها المنخفض الجوي المرتقب.

وقال الميدنة لـ"شمس نيوز": الاستعدادات موجودة وعلى مدار الساعة، وهناك تنسيق كامل بين البلديات ووزارة الأشغال والحكم المحلي، زاد بشكل كبير بعد المنخفض الأخير على القطاع"، مشيراً إلى أن قطاع غزة يعاني من شبكة صرف صحي مترهلة.

وأضاف: هناك بعض المناطق كالنفق والشاطئ والزيتون تعاني من رزمة مشاكل في الصرف الصحي، وعملت أزمة كبيرة لطواقمنا، ونحن نتابع الأمر، وجميع المعدات الخاصة بالبلديات والدفاع المدني والوزارات المعنية جاهزة".

وأهاب الميدنة بسكان المناطق المنخفضة "النفق والشاطئ والزيتون والمغراقة وحي الجنينة برفح"، بأن يساعدوا الطواقم العاملة في تصريف المياه عند حدوث أي منخفض، وأن يساعدوا في تنظيف المياه من الأتربة، حتى تسير مياه الأمطار بشكل انسيابي وطبيعي".

وزاد قائلاً: على أصحاب المنازل المنخفضة أن يحاولوا وضع سُتر ترابية حول منازلهم حتى يخففوا من حدة جريان الأمطار"، داعياً أصحاب المنازل المدمرة جزئياً خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، أن يأخذوا أقصى درجات الحيطة والحذر في فترة الأمطار.