قائمة الموقع

خبر واشنطن تحذر رعاياها من السفر لإسرائيل بسبب المنخفض الجوي

2015-01-04T07:47:39+02:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة حذّرت رعاياها من زيارة اسرائيل في هذه الفترة بسبب الحالة الجوية المرتقبة خلال هذا الأسبوع.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة الأميركية في تل أبيب نشرت تحذيراً لجميع الرعايا الأميركيين المتواجدين في إسرائيل أو من المتوقع وصولهم إليها خلال الأيام المقبلة، جاء فيه انه "في الفترة بين يومي 5-10 من كانون ثاني الجاري من المتوقع أن تشهد إسرائيل ظروفا جوية قاسية وطقسا عاصفا، لذا فيطلب دراسة تأجيل الوصول إلى المنطقة في الحالات غير الاضطرارية".

وأضاف بيان السفارة "انه وفقا للمتنبئ الجوي في إسرائيل، فإنه من المتوقع أن تشهد مناطق القدس والجليل والجولان بشكل خاص، أحوالا جوية قاسية شبيهة بتلك التي سادت في نفس الفترة من العام الماضي، من إغلاق للطرق الرئيسية، وظروف سفر صعبة وعزل لبعض المناطق".

وأضاف "إذا قررتم السفر في مثل هذه الظروف عليكم التأكد أن هناك وقودا كافيا في السيارة، وأنكم تحملون ملابس ثقيلة معكم ومياها، ومواد غذائية لاستخدامها في حال علقتم وسط العاصفة، وفي حال علقت مركبتكم عليكم البقاء بداخلها والاتصال بالشرطة لتلقي المساعدة" .

ومن جهة ثانية، بدأت الاستعدادات في إسرائيل لمواجهة العاصفة، حيث تقوم ما تسمى "السلطات المحلية" بتجميع الوسائل والمعدات اللازمة للتخفيف من الأضرار في الشوارع.

ومن المتوقع ان يكون مدى الرؤية في بعض المناطق متدنيا لدرجة الصفر وان تهب رياح عاتية من شأنها أن تتسبب ببعض الأضرار، فيما تخشى شرطة الاحتلال في القدس من العودة إلى الأحداث القاسية التي وقعت العام الماضي، وتدرس إغلاق الشوارع المؤدية للمدينة المقدسة في حال بدأ الثلج بالتراكم.

كما استكملت شركة الكهرباء في إسرائيل استعداداتها لمواجهة العاصفة القادمة، وشمل ذلك تنظيف أعمدة الكهرباء وزيادة الرقابة على شبكة التزويد، في حين سيتم عقد اجتماعات يومية لتقييم الأوضاع أولا بأول.

اخبار ذات صلة