قائمة الموقع

خبر إضراب "شامل" يشل مستشفيات قطاع غزة

2015-01-04T10:16:04+02:00

شمس نيوز/غزة

شهدت مستشفيات قطاع غزة الحكومية اليوم الأحد، إضرابا شاملا عن العمل احتجاجا على "عدم تلبية حكومة الوفاق الوطني لمطالب الموظفين".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، لوكالة "الأناضول" إن الطواقم الطبية العاملة في كافة مستشفيات قطاع غزة، نفذت اليوم (الأحد) إضرابا شاملا عن العمل، "احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين منذ أكثر من سبعة أشهر".

وأضاف القدرة، أن الإضراب الذي سينفذ ليوم واحد، تسبب بشلل كامل في كافة الخدمات الطبية، محذرا من تأثير الإضراب على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأقسام الطوارئ.

وأشار إلى أن الإضراب سيشكل خطراً، على صحة المرضى، لافتا إلى أن 200 عملية جراحية مجدولة تُجرى في كافة مشافي القطاع، ستتوقف اليوم بسبب الإضراب.

ودعا القدرة، حكومة الوفاق إلى حل الأزمات الصحية المتتالية في قطاع غزة، والعمل على حل كافة مشاكل الموظفين.

وينفذ الموظفون في غزة، الذين عينتهم حكومة غزة السابقة، على فترات متباعدة، إضرابات جزئية وكلية، في محاولة لإجبار حكومة الوفاق على دمجهم بشكل رسمي ضمن قطاع الموظفين، ودفع رواتبهم.

ويقدر عدد الموظفين الذين عينتهم حكومة غزة، بعد الانقسام الذي حصل عام 2007، بنحو 40 ألف موظف عسكري ومدني، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.

ولم يتلق موظفو غزة أي رواتب من حكومة الوفاق سوى "دفعة مالية" تم صرفها للموظفين المدنيين بلغت 1200 دولار أمريكي بتمويل من قطر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اخبار ذات صلة