غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"طوارئ غزة" تحذر: مسحات كورونا لا تكفي سوى أسبوع

مسحات كورونا بالضفة.jpeg
شمس نيوز/ غزة
ناشدت لجنة الطوارئ الوطنية بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، مؤسسات المجتمع الدولي للمساهمة الفاعلة بتوفير المستلزمات الطبية والأجهزة للحد من انتشار وباء كورونا.
ودعا ممثل اللجنة سائد عايش، خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المجتمع الدولي للمساعدة في توفير التطعيمات اللازمة لقطاع غزة للوقاية من الجائحة.
وحثّ عايش أبناء شعبنا على المزيد من الالتزام واتباع إجراءات الوقاية والأمان وتجنب التجمع والتجمهر أثناء النزول للأماكن العامة والتزود بالحاجات الأساسية خلال فترة ما قبل الإغلاق.
وثمّن التزام أبناء شعبنا خلال فترة الإغلاق، مشددًا على أن هذا الالتزام حقق نجاحًا كبيرًا؛ من خلال حالة الانضباط التي عكست صورة غزة الجميلة.
وأضاف "ستنتصر حتما على هذا الوباء بعزيمة وإرادة شعبنا، التي ستسهم بكل تأكيد بانحصار أعداد الإصابات وحالات الوفاة".
من جهته، قال مدير مجمع الشفاء الطبي ورئيس لجنة الطوارئ بمدينة غزة محمد أبو سلمية إن اللجنة استطاعت توفير 200 سرير بمشفى غزة الأوروبي، موضحًا أن أكثر من 70% منها مشغول حاليًا.
وأوضح أبو سلمية أنه في حال زادت الإصابات الخطرة؛ "فإننا سنكون أمام واقع صعب".
وأشار إلى الأزمة الموجودة حتى اللحظة هي محطات توليد الأكسجين، مناشدًا منظمة الصحة العالمية إمداد الصحة بمحطات الأكسجين اللازمة لإبقاء المصابين بالفيروس على قيد الحياة.
وعلى صعيد مسحات فحص كورونا، ذكر أبو سلمية أن ما هو متوفر بغزة يكفي لأسبوع، مطالبًا بإمداد غزة بالمزيد منها لمتابعة الحالة الوبائية.
ولفت إلى أن وزارة الصحة بغزة تتواصل مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في رام الله؛ لإمدادها بلقاح كورونا، ولا يوجد حتى اللحظة تاريخ محدد لذلك.