غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مباشر HD احداث نهضة السلاجقة 13 الحلقة الثالثة عشر

نهضة السلاجقة 13 مباشر الان.jpg

يشهد رابط فيديو مباشر HD احداث نهضة السلاجقة 13 الحلقة الثالثة عشر متابعة كبيرة جدًا خلال الساعات القادمة التي تكشف الكثير من الاحداث الخطيرة.

وتعتبر الحلقة 13 إحدى الحلقات المفصلية التي قد تغير مجريات احداث المسلسل التاريخي الاسلامي الشيق والمثير جدًا.

ومسلسل نهضة السلاجقة العظمى تدور أحداثه حول قيام الدولة السلجوقية والتي تأسست عام 1037م وانتهت عام 1194م وكانت تحكم دول وسط آسيا.

وتنحدر سلالة السلاجقة إلى قبيلة قنق التي تنتمي إلى مجموعة الاتراك الأوغوز ولعبت الدولة السلجوقية دورًا مهمًا في الصراع الاسلامي ضد الصليبيين والبيزنطيين.

واتخذ مخرجي المسلسلات والأفلام التركية من تاريخ الدولة السلجوقية مادة دسمة لعرضها امام العالم للتعرف على التاريخ الاسلامي الكبير.

كما تهدف المسلسلات التركية التاريخية والتي منها نهضة السلاجقة وقيامة عثمان والسلطان عبد الحميد إلى توعية المجتمع المسلم في كل انحاء العالم بتاريخ اجدادهم القادة العظام.

ولكل مسلسل قصة تاريخية كبيرة تتحدث عن مرحلة مهمة من مراحل التاريخ الاسلامي سواء في الدولة العثمانية أو في الدولة السلجوقية.

وحصد مسلسل نهضة السلاجقة الملايين من المشاهدات عبر الفضائيات العربية المختلفة والمواقع الالكترونية التي تعرض الفيديوهات مباشرة.

وفي هذه المثالة سنستعرض تفاصيل أحداث مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 12 كما سنترك لكم موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة 13

 

تفاصيل احداث مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 12

في المقالة السابقة التي نشرنها على موقع شمس نيوز تحدثنا عن جزء من أحداث مسلسل النهضة والتي شهدت الكثير من الاثارة الكبيرة.

ومن أهم المشاهد التي تم عرضها في المقالة السابقة تخلي ارسلان تاش عن أخيه في الاسلام وقائده سنجر من أجل حماية شقيقه رستم الذي يعمل ضد مليك شاه لصالح الباطنيين.

وأصاب ارسلان تاش قائده سنجر بالسهم في كتفه ثم لحق بشقيقه رستم واعترف له بذلك لكن ارسلان وقع في فخ محكم للباطنيين.

واقتاد الباطنيون ارسلان الى قائدهم الذي أجرى حوارًا مهمًا مع ارسلان والذي استند فيه على صوت والدة ارسلان وشقيقه الذي منحه الولاء.

وحاول قائد الباطنيين المقنع، اقناع ارسلان بأن وقوفه مع مليك شاه هو أس الفساد وهو الشيطان الأكبر في الأرض الا ان ارسلان لم يقتنع.

وفي المقابل فإن مشهد الخلاف الذي اشتعل بين السيدة شين والسيدة تاركان رئيسة السيدات في القصر الملكي يعد خلافا مفصليا في الحلقة.

وأصبح الخلاف بينهما واضحًا ومثيرًا جدًا ففي احداث مسلسل نهضة السلاجقة 13 سنشهد الكثير من التطورات الكبيرة.

ومن بين احداث وتفاصيل مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 12 التي سنذكرها هنا تآمر السيدة شين مع الحاجي وهو رئيس الجيش في القصر ضد تاركان رئيسة السيدات.

وطلبت السيدة شين من الحاجي جلب احدى الطبيبات الموثوق بهم كي تعطي الولاء لهم وتكشف ما يدور بين الكواليس التي تجريها تاركان.

 

اقرا ايضا:

 

لا تخنق قلبك بالحقد والغضب والكره

وانتقل المخرج إلى مشهد سنجر والطبيبة تورنا التي بدأت الحديث عن غضبها لما فعله ارسلان ضد قائده سنجر لكن سنجر أبدى مسامحته لارسلان.

وحاولت تورنا الحديث عن غضبها كثيرًا ليسكتها سنجر بالقول: "أنا أحببت قلبك منيرًا كالشمس، وسريعًا كالماء لا تخنقيه بالحقد والغضب والكره".

وأضاف نحن أناس قلبوهم مصابة جروح بعضنا البعض يتوجب علينا معالجتها" وهكذا انتهى غضب تورنا على ارسلان وفهمت قوة العلاقة بين الأخوين سنجر وارسلان.

وفي المقابل كان السلطان مليك شاه يقف إلى جانب رؤساء الجيش على خارطة الدول الاوروبية لا سيما البيزنطيين والفرنسيين.

وقال مليك شاه يبدوا أن تحركات البيزنطيين والفرنسيين تدلل على أنهما ينويان الغزو الكبير ضد الدولة الاسلامية لذلك علينا التحرك قبلهم.

"الخليفة المستنصر قد مات يا سلطاني والخليفة الذي جاء مكانه تسبب بانقسام لدى الفاطميين"، وهنا اكد السلطان ضرورة التحرك والاستفادة من انقسام الفاطميين.

وأكد السلطان مليك شاه لقواته أنه سيقتلع جذور الشر الذي نشر الفتنة في العالم الإسلامي وطالب الاستعداد لنقل أسلحة جديدة للجيش.

 

السلطان مليك شاه يصدم بخبر سنجر

وفجأة خلال النقاش للاستعداد لغزو الصليبيين والفرنسيين دخل نظام الملك على السلطان حاملًا معه الخبر المؤسف جدًا.

وأخبر نظام الملك السلطان والحاجي ومن معه من قوات الجيش بحادثة اصابة سنجر بسهم من ارسلان اثناء القاء القبض على رستم.

أصيب الجميع بالذهول وأصيب السلطان بالغضب الكبير جدًا وأكد أن المرحلة الحالية الدولة السلجوقية ستقدم على عمل مهم جدًا.

وطلب السلطان ضرورة احضار سنجر بأسرع وقت للمثول أمامه لمعرفة التفاصيل التي جرت بينه وبين ارسلان والتي تسببت بالحادثة الخطيرة.

وفي المقابل كان رئيس الباطنيين في حالة تخطيط للسيطرة على الدولة الفاطمية بعد وفاة الخليفة المستنصر وتولي المستعلي.

ورفض رئيس الباطنيين منح المستعلي الولاء له مؤكدًا انه سينتقم شر انتقام من الدولة السلجوقية وتشتيتها ليتمكن هو من فرض السيطرة على الدولة الإسلامية.

وافشى سره إلى رستم بالاستعانة بالبيزنطيين ضد الدولة السلجوقية ووضع المتفجرات في صناديق الأسماك التي تصل الدولة السلجوقية.

خطة تفجير اصفهان

الا ان رستم طرح على رئيسه طريقة اقناع البيزنطيين الغاضبين بسبب الامانات المقدسة؟ ليؤكد له أن البيزنطيين ليس امامهم الا ان يوافقوا حتى لا يقعوا فريسة لغضب مليك شاه.

وفعلا توجه قائد جيش الباطنيين إلى البيزنطيين مطالبًا مساعدته في تجهيز المتفجرات ووضعها في صناديق الصيادة لتفجير الدولة السلجوقية.

وكان رئيس البيزنطيين غاضبًا جدًا من الباطنيين ورفع عليه السيف ووضعه على رقبته وطالب بقتله الا ان قائد جيش الباطنيين اخبره بالمكاسب التي سيحققها لدى الامبراطور.

ليتراجع رئيس البيزنطيين عن قتل قائد جيش الباطنيين الذي أكد له أن مشاركته في تفجير الدولة السلجوقية ستحميه من غضب الامبراطور.

هذه الأحداث الكبيرة تتوالي في مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 12 فيما أن نهضة السلاجقة 13 ستشهد الكثير الكثير من الاثارة والقوة والغموض.

وفي مشهد اخر وصل سنجر الى السلطان مليك شاه ليخبره عما جرى لكن سنجر وجد غضبا كبيرا واتهامًا بالغفلة والضعف لرجال الشجعان حماة سيف الدولة السلجوقية.

واثناء موجعة الغضب الشديدة من سنجر وصل خبرًا للسلطان مليك شاه من كوفال يخبره بأن البيزنطيين وضعوا المتفجرات في قافلة الصيادة.

 

المتفجرات وقافلة الأسماك

اشتد الغضب كثيرًا وأمر سنجر فورًا بالبحث عن قافلة الصيادة والعثور على المتفجرات قبل أن تقع الكارثة في اصفهان.

ووصل الخبر لجاسوس الباطنيين الذي قام بالبلاغ الباطنيين بضرورة التحرك لإنقاذ القافلة والحصول على المتفجرات قبل عثور جيش مليك شاه على المتفجرات.

وبالفعل بعد مشهدين توجه رجال الباطنيين بقيادة رستم إلى طريق الغابة الجنوبي ووجدوا القافلة لكن بعضًا من رجال سنجر وصلوا قبلهم.

اشتبك الطرفين بالسلاح حيث قتل رجال سنجر وتمكن رستم من الوصول للقافلة والحصول عليها وعلى المتفجرات.

 

اقرا ايضا:

مسلسل السلطان عبد الحميد 12 الموسم الخامس 130

 

موعد نهضة السلاجقة 13

وتتواصل الاثارة والقوة في المسلسل الذي يعرض على القنوات التركية والتي منها قناة أي تي في التركية (ATV) باللغة التركية.

وتقوم العديد من القنوات العربية ومنها قناة اليرموك بنقل الحلقة مترجمة للغة العربية بعد ساعات من عرضها على الشاشة التركية.

ومن المقرر ان يعرض مسلسل نهضة السلاجقة 13 يوم الاثنين المقبل على القناة التركية وعلى قناة اليرموك فجر يوم الثلاثاء.

ونشكر القراء على قراءة تفاصيل واحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 12 الثانية عشر ونعدكم بنشر المزيد من التفاصيل في الايام القادمة عن الحلقة 12 من مسلسل نهضة السلاجقة.