غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مباشر الان مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني 18 الحلقة الثامنة عشر

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني 18 الحلقة الثامنة عشر.JPG

يعتبر مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني 18 الحلقة الثامنة عشر من أكثر المسلسلات التركية التي يتم البحث عنها يوم الجمعة من كل أسبوع.

وحقق المسلسل التركي المترجم نسب مشاهدة عالية جدًا خلال الفترة القصيرة الماضية لا سيما في الدول العربية والاسلامية.

وتدور أحداث المسلسل في حقبة من التاريخ الاسلامي الكبير وهي الحقبة الاخيرة من الدولة العثمانية زمن السلطان عبد الحميد الثاني.

ويتحدث المسلسل عن حقبة عبد الحميد الثاني منذ توليه الحكم في الدولة العثمانية حيث بدأ تولي الحكم عام 1876 حتى الانقلاب عليه عام 1909.

وأطلق على السلطان عبد الحميد الكثير من الالقاب خلال فترة توليه الحكم ومنها السلطان المظلوم وهذا ما يطلقه عليه مؤيدوه بينما يطلق عليها اعداءه السلطان الاحمر.

ويعرض المسلسل الاحداث التاريخية التي وقعت خلال فترة حكم السلطان عبد الحميد والتي تصل الى 33 سنة.

 

اقراء ايضا:

مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني 18 الحلقة الثامنة عشر

ويركز المسلسل على الصراع داخل القصر السلطاني سواء من اخوة السلطان عبد الحميد أو ابناء عمومته اضافة إلى صراعه مع الانجليز والفرنسيين.

وفي هذه المقالة سنعرض لكم جزء من احداث الحلقة 17 كما سنعرض لكم موعد عرض مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني 18 الحلقة الثامنة عشر.

وسننشر في نهاية المقالة رابط مباشر للمسلسل الاسلامي التاريخي المثير  جدًا خلال الحقبة التي شهدت بداية انهيار الدولة العثمانية.

وبدأت أحداث الحلقة 17 من مسلسل عبد الحميد بمشهد تأمري على السلطان عبد الحميد من قبل احد اقرباءه الباشا الذي يتحالف مع الغرب.

ووقع لقاء مثير بين الباشا وبين اللورد كونراد الانجليزي حيث رفع رجال اللورد السلاح في وجه الباشا وهدده بإطلاق النار عليه في رأسه.

لكن الباشا كان واثقًا من عدم قدرة اللورد على اطلاق النار عليه وذلك بسبب خشيته من غضب السلطان عبد الحميد وقتله وطرده من المنطقة التي يسيطر عليها بالقوة.

لكن اللورد كان يبحث عن رسالة سرية بين السلطان عبد الحميد ويخشى ان يرسلها الى الهولنديين مما قد يؤثر على علاقة الانجليزي بالهولنديين.

رفض الباشا في البداية لكن اللورد كان يملك ورقة قوة كبيرة وخطيرة ضد الباشا وهي ابنه صباح الدين حيث أمر الباشا ابنه بالتوجه فورا الى خاله السلطان.

وقال له: "عليك ان تسرع الى خالك السلطان ليمنع وصول الرسالة السرية الاصلية من الوصول الى الهولنديين" فذهب ابنه الى خاله مسرعا.

 

احداث مسلسل السلطان عبد الحميد 17

وفي المقابل كان هناك قرارًا من الملك بإلقاء القبض على الباشا واعدامه فورًا بسبب خيانته للدولة العثمانية وفقًا للوثيقة التي وصلته.

وكانت الوثيقة تقول: "إن محمود باشا ارسل نقودًا إلى زارا هيدايا الى حسابه" وهذه الرسالة كما يقول ابن السلطان مزيفة.

وتتوالى احداث المسلسل المثير عندما هجم عثمان باشا الى قصر محمود باشا وسنيحة وذلك بامر من السلطان عبد الحميد الذي اتهمه بخيانة الدولة.

صدمت سنيحة من الخبر وجلست امام الجنود وهم يفتشون المنزل بحثًا عن محمود باشا الموجود لدى اللورد كونراد ولم يعثروا عليه.

 

موعد عرض مسلسل السلطان عبد الحميد 18

ونترك لكم رابط مباشر لمشاهدة مسلسل السلطان عبد الحميد 18 الحلقة الثامنة عشر اليوم الجمعة والتي من المتوقع ان تشهد الكثير من الاثارة.

وتعرض الحلقة الجديدة من مسلسل عبد الحميد مساء اليوم الجمعة عبر قناة اي تي في (ATV) التركية المتخصصة بالمسلسلات التركية.

وبعد عرض الحلقة الجديدة على اي تي في يتم نقلها عبر العديد من القنوات العربية ومنها قناة اليرموك مترجمة باللغة العربية اضافة الى العديد من المواقع العربية المتخصصة بعرض المسلسلات.