غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الكشف عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020.jpg - رواتب
شمس نيوز - غزة

كشفت مصادر صحفية النقاب عن ان وزارة التنمية الاجتماعية ستعلن عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية (مخصصات التنمية)، متوقعة أن يكون الصرف منتصف الأسبوع المقبل، وأنْ لا موعد الصرف تاريخ 23 من شهر ديسمبر الحالي.

وذكرت المصادر الصحفية أنَّ وزارة التنمية الاجتماعية انتهت من الإجراءات الفنية الخاصة بصرف شيكات الشؤون للأسر المستفيدة في كلٍ من قطاع غزة والضفة المحتلة.

وبيَّنت المصادر أنَّ الدفعة القادمة من شيكات الشؤون ستشهد حجباً لحوالي 360 اسماً من المواطنين الذين لا يستحقون الصرف، مشيرةً إلى انَّ الوزارة ستستبدل أسماءً غيرهم من قوائم الانتظار.

ولفتت المصادر إلى انّ أن الأسماء المحجوبة من الاستفادة من شيكات الشؤون (مخصصات التنمية) هي لأشخاص إما متوفين، أو حصلوا على وظائف، أو غادروا الضفة وقطاع غزة، أو أولئك الذين حصلوا على تصاريح عمل تجارية، مشيرةً إلى انَّ الأسماء المستفيدة الجديدة ستكون من نصيب الفئة الأكثر فقراً والتي أدرجت الوزارة أسمائهم منذ سنوات على قوائم الانتظار.

وتأخر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأخيرة لمدة تبلغ ما يُقارب الشهرين حيث كان مفترض أن تصرف في شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي.

وساءت الأوضاع الاقتصادية للعائلات المدرجة على بند المستفيدين من برنامج المخصصات المالية، نتيجة تأخر الوزارة في صرف المخصصات، والتي عزتها الوزارة إلى نقص الإيرادات نتيجة حجب إسرائيل لأموال المقاصة الخاصة بالسلطة.

يشار إلى أنَّه حوالي 71 ألف مواطن في قطاع غزة، و39 ألف مستفيد في الضفة المحتلة يحصلون على المخصصات المالية، بقيمة مالية إجمالية تقدر بــ 130 مليون شيكل، وتتراوح المخصصات لكل عائلة ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة كل 3 أشهر.

ونود أعلامكم أن موقع شمس نيوز يتابع مع الجهات المختصة تطورات صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، وفي حال جدَّ جديد سيتم النشر على الجروبات الخاصة التابعة للموقع.