غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مباشر الوضع في غزة الان 25-12-2020 صافرات الانذار وعدوان اسرائيلي

صاروخ غزة.jpg

يشهد قطاع غزة متابعة مستمرة وتغطية بشكل مباشر الوضع في غزة الان 25-12-2020 بعدما أطلقت صافرات الانذار في مستوطنات "غلاف غزة".

وكانت وسائل اعلام "اسرائيلية" أعلنت مساء اليوم الجمعة 25-12-2020 اطلاق صافرات الانذار في مستوطنات غلاف غزة.

وزعمت وسائل الاعلام بأن سبب اطلاق صافرات الانذار هو استشعار اجهزة القبة الحديدية لصاروخين أطلقا من قطاع غزة تجاه عسقلان ونتيف هعسراه في غلاف غزة.

وأشارت وسائل اعلام الاحتلال بأن صافرات الانذار سمعت دويها في سماء غلاف غزة حيث سمعها المستوطنين الاسرائيليين والمواطنين الفلسطينيين داخل القطاع.

 

اقرا ايضا:

مباشر الوضع في غزة الان 25-12-2020

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة: "تم تفعيل الانذارات المبكرة في مدينة عسقلان ونتيف هعسراه.

وادعى الناطق ياسم الاحتلال أنه تم رصد عمليتي إطلاق صواريخ من قطاع غزة، تم اعترضهما من القبة الحديدية.

وتشهد سماء قطاع غزة تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح، ويخشى الفلسطينيون اقدام تلك الطائرات على تنفيذ عملية اغتيال.

ويأتي تخوف الفلسطينيون بسبب تهديدات قادة الاحتلال والتدريبات العسكرية الإسرائيلية على حدود غزة التي تزامنت مع ضربات قاسية أصابت نتنياهو في الوقت الحالي.

وتعرض نتنياهو للكثير من الطعنات خلال مدة لا تزيد عن شهر، اولًا توجه بيني غانتس لحل الكنيست لخلافه مع نتنياهو على ميزانية "الدولة".

كما أن الطعنة القاسية التي تلقاها نتنياهو هي من داخل حزب الليكود الذي يرأسه نتنياهو بخروج جدعون ساعر من الحزب وتشكيل حزب منافس لنتنياهو.

 

المناورة العسكرية الركن الشديد

والطعنة التالية كانت من قرار الكنيست بحل نفسه والتوجه لانتخابات رابعة في "إسرائيل" بسبب الخلاف بين نتنياهو وغانتس.

كل تلك الطعنات وغيرها الكثير كفيلة بأن يضع الفلسطينيين ايديهم على قلوبهم خشية من تنفيذ نتنياهو عملية اغتيال تشفي غليله من الاخفاقات والانهيارات داخل "إسرائيل".

وفي الوقت ذاته فإن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة أعلنت نيتها عن تنفيذ مناورة عسكرية مشتركة هي الأولى من نوعها ردًا على تهديدات "إسرائيل".

وتأتي المناورة في اطار الاستعدادات والتجهيزات خشية من معركة قادمة مع جيش الاحتلال.