غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اغلاق معبر الكرامة مساء اليوم

شمس نيوز/رام الله 

قال مدير عام الإدراة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، إن معبر الكرامة سيغلق في تمام الساعة 7:30 من مساء اليوم بسبب سوء الاحوال الجوية، مضيفا أنه سيتم العمل بشكل كبير وجبار للسماح للمعتمرين والمسافرين بالمغادرة اليوم .

وأكد مهنا على أن المعبر  يعاني من أزمة خانقة منذ أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، بسبب عدد المغادرين الكبير والذي تضمن الالاف.

وقال مهنا انه لاول مرة في تاريخ معبر الكرامة يغادر اكثر من 7200 مسافر فلسطيني إلى الأردن عبر المعبر في يوم واحد (امس الثلاثاء)، مؤكدا ان العمل استمر من الساعة 6 صباحا وحتى الواحدة والنصف فجرا، بسبب الازمة الكبيرة التي عاشها المعبر امس، مؤكدا ان الطواقم العاملة في المعبر ادت عملها بشكل انسيابي وجبار حتى مرور اخر مسافر فلسطيني.

واكد مهنا أن 10 الاف معتمر فلسطيني مقرر مغادرتهم الى الاراضي الحجازية عبر معبر الكرامة، مؤكدا انه تم امس سفر 4 الاف معتمر فيما سيكون من المقرر اليوم تسهيل سفر 6 الاف معتمر اخرين كونهم مطلوب سفرهم خلال 48 ساعة بسبب “الفيز”.

وقال مهنا “عملنا في الاستراحة حتى ساعات الفجر، ولم تستوعب الاستراحة العدد الكبير من المسافرين كونها مخصصة فقط لـ 1200 مسافر، مضيفا انه بسبب الظروف الجوية السيئة والرياح والبرد اقتضت الاستراحة بالمسافرين وبقي العمل حتى ساعات الفجر الاولى .

وتابع مهنا “ان ازمة خانقة بدأت منذ ساعات الصباح اليوم الاربعاء، وان المئات من المركبات والحافلات تنتظر العبور على المعبر، بسبب الازمة الهائلة في عدد المسافرين، مضيفا ان جهودا جبارة تجري لانهاء الازمة”.