غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعادة تأهيل المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج

ممثل الجهاد بطهران: الشهيد سليماني أدى دورًا مهمًا في الدفاع عن فلسطين

قاسم سليماني

شمس نيوز/ طهران

أكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي في إيران ، ناصر أبو شريف، اليوم الجمعة، أن الشهيد قاسم سليماني كان من أبرز القادة الذين عارضوا مشاريع ومخططات الغرب في المنطقة، لافتًا إلى أنه وقف أمام مخطط الشرق الاوسط الجديد بمحورية الكيان الصهيوني.

وشدد أبو شريف في تصريح لوكالة "إرنا" على دور الشهيد سليماني البارز في مواجهة وإحباط المؤامرات الإسرائيلية ضد لبنان، والتي كانت تهدف إلى القضاء على المقاومة الإسلامية في جنوب لبنان.

وعن دور الشهيد سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية قال: "أدى الفريق قاسم سليماني دورًا مهمًا في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وإعادة تأهيل قوات المقاومة الفلسطينية داخل المنطقة وخارجها، خاصة من خلال عقد دورات تدريبية"، مؤكدًا أن الشهيد سليماني يُعد شريكًا في انتصارات فصائل المقاومة الفلسطينية.

وعن ولاء الجمهورية الإسلامية الايرانية للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ونضالهم المشروع ضد الاحتلال الصهيوني مقابل مواقف الدول العربية الداعمة للتسوية بعد مؤتمر مدريد قال: "لقد دافعت إيران طوال هذه السنوات عن الحقوق المشروعة للفلسطينيين والقضية الفلسطينية ولم تترك المقاومة الفلسطينية تحت أي ظرف ودعمت الانتفاضة الفلسطينية وفصائل المقاومة بالمساعدات المالية و السياسية".

وأضاف: "أن الشهيد سليماني كان من أبرز القادة الذين عارضوا المشاريع والمخططات الغربية في المنطقة خاصة من خلال دعم المقاومة الفلسطينية".

ولفت إلى دوره الكبير في دعم القضية الفلسطينية وحاول التنسيق بين فصائل المقاومة الفلسطينية واللبنانية والسورية والعراقية والأفغانية واليمنية، مؤكدًا أن نتائج هذه الجهود تستحق الثناء.

يشار إلى أن قائد فيلق "القدس" التابعة لحرس الثورة الاسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي الشهيد أبو مهدي المهندس، اغتيلا بمعية 8 من مرافقيهما فجر الجمعة 3 كانون الثاني /يناير 2020 في محيط مطار بغداد من قبل القوات الأميركية بأمر مباشر من الرئيس الاميركي دونالد ترامب.