غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ليبرمان يحرض على الحركة الإسلامية عقب هجوم باريس

شمس نيوز/القدس المحتلة 

ربط الكثير من الساسة الإسرائيليين وصناع القرار ما بين عملية مقتل الصحفيين في باريس وبين التشديد على الحركة الإسلامية بالداخل المحتل وصولاً إلى حظر نشاطاتها.

وجاء على لسان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في منشور على صفحته على الفيسبوك أن على "إسرائيل" استخلاص العبر من العملية والعمل على حظر نشاطات الحركة الإسلامية بالداخل برئاسة الشيخ رائد صلاح.

ولقي 12 شخصًا مصرعهم مساء الأربعاء في هجوم شنه مسلحون على مقر صحيفة فرنسية ساخرة كات قد نشرت رسومًا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ووصف ليبرمان الحركة الإسلامية بالمتطرفة وان صيغ قانونية فضفاضة تفصل بينها وبين المنظمات الإرهابية على حد تعبيره.

وقال إن من يتسامح مع مثل هذه حركات سيدفع الثمن باهظاً في نهاية المطاف ومن دماء الأبرياء وأن وجود هكذا حركة يمثل خطراً على الديمقراطية الإسرائيلية وانه لا يجب السماح لهذه حركة بمواصلة عملها بعد اليوم.

وأشار إلى أن الحركة تعد إحدى النسخ الحديثة من حماس والقاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية والجهاد الإسلامي وأنه لا يجب أن يسمح للمتخوفين من نتائج حظرها في فرض آرائهم على الحكومة في إشارة مبطنة لجهاز الشاباك الذي يعارض بشدة فكرة حظر الحركة.

بدوره، قال رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو إن كيانه وأوروبا يواجهون ذات المتطرفين وذات الأفكار وانه يدعم الشعب الفرنسي في مواجهة التطرف وفي المقابل على أوروبا دعم الكيان في مكافحة التطرف لديها.