غزة

19°

وكالة شمس نيوز

لبنان: "الجهاد الإسلامي" تستقبل وفد لجنة "عرب ابو شوشه"

وضع القراءة
ع ع
الجهاد الإسلامي لبنان.jpg

شمس نيوز/ بيروت

استقبل اليوم الثلاثاء مسؤول العلاقات الوطنية والخارجية لحركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، في مكتب الحركة بمخيم عين الحلوة، وفداً من لجنة "عرب أبو شوشه"، بحضور مسؤول العلاقات لـلحركة في المخيم، معين عباس.

واستعرض الوفد أهمية الدور الذي تلعبه حركة الجهاد الإسلامي في الحفاظ على الثوابت الوطنية، والتمسك بحق العودة وبخيار المقاومة لتحرير كل فلسطين، وحيا الوفد مسيرة الشهداء التي تقدمها الجهاد الإسلامي من خيرة أبنائها وقادتها ومجاهديها.. منوهًا بالدور المميز للحركة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان

وأشاد الوفد بالدور الإيجابي والبناء الذي تلعبه الحركة في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، ومحاولتها الجادة لإنهاء الانقسام بين بين حركتي فتح وحماس.

بدوره شكر العينا وفد "غوير ابو شوشه" على حضورهم، مثنيا على دورهم الخدماتي في أحيائهم. وأكد على "وقوف حركة الجهاد الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات"، وشدد على أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ستبقى على عهد الشهداء في مقاومة العدو الصهيوني، ومشاريعه العدوانية حتى هزيمته" من منطقتنا العربية.

وأشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي "ومنذ تأسيسها على يد الشهيد الراحل الدكتور فتحي الشقاقي وإخوانه المجاهدين، وهي ملتزمة بخيار مقاومة العدو الصهيوني حتى النصر، وهي حريصة على مصالح وقضايا شعبنا الفلسطيني المحقة من أجل العيش بكرامة وحرية وعزة، وهي لعبت وما زالت تلعب دوراً أساسياً في إنهاء الانقسام والتوحد تحت راية فلسطين والمقاومة".

وشدد العينا على "ضرورة التمسك بالمقاومة كوسيلة لتحرير فلسطين والالتفاف حول الشعب الفلسطيني لمساندته في مقاومته الشعبية، وضرورة إشراك اللاجئين الفلسطينيين في الشتات في مساندة هذه المشاريع والتضحيات التي يقوم بها شعبنا لمواجهة العدو الصهيوني ومشاريعه العدوانية".