غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد العودة للمدارس في الأردن للفصل الثاني 2021

العودة إلى المدارس في الأردن.jpg

شمس نيوز/ عمان

أصدر وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور تيسير النعيمي كتاباً وجهه لمديري ومديري المدارس الخاصة المعتمدة التدريس ومختلف البرامج التعليمية الأجنبية حدد فيه موعد دوام المدارس في الأردن للفصل الثاني 2021.

وجاء في الكتاب أن حضور الطلاب للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021 يبدأ في 7 فبراير 2021، ودعا المؤسسات التعليمية الخاصة التي تعمل من خلال تدريس البرامج التعليمية الأجنبية وتطبق نظام الفصل الثالث للتعليم عن بعد، الالتزام بأوامر الوزارة ووفقًا للتقويم المدرسي.

موعد عودة طلاب المدارس في الأردن إلى الفصل الثاني 2021

وشدد وزير التربية والتعليم الأردني على أن هذه المدارس ينطبق عليها ما ينطبق على المؤسسات التعليمية الخاصة التي تدرس البرنامج الوطني الأردني.

إلى ذلك ، قال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، عبد الغفور القرعان، إن إصدار الكتاب من قبل وزير التربية والتعليم جاء للتأكيد على المدارس الخاصة التي تتبنى تدريس البرامج التعليمية الأجنبية، والتي يتم فيها تنظيم أيام الدراسة الفعلية والخطط الدراسية على ثلاث فترات أو فصول دراسية، موضحًا أنه يجب الالتزام بأيام الدراسة الفعلية وهي 196 يومًا، والإجازات الرسمية التي تحددها الحكومة وأمر الدفاع رقم 7، والتي بموجبها التعليم تحولت إلى تعليم عن بعد، خاصة تلك المدارس التي تتبنى تدريس برنامج البكالوريا الدولية ومدارسها العشرين.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2021 في الأردن

وأشار القرعان إلى أن بعض هذه المدارس ستبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني أو الفترة الثانية يوم الأحد 10 يناير 2021، وبعضها سيبدأ في 13 و17 من الشهر الجاري، داعيًا جميع المدارس الالتزام بالتعليم عن بعد حتى يتم اتخاذ قرار بشأن آلية وطريقة العودة إلى المدارس في الفصل الدراسي. المدرسة الثانية.

وكان الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية في الأردن الدكتور نواف العجارمة، أكد أن الوزارة تجري تقييمًا مستمرًا لعملية التعليم عن بعد، مبينًا أنها الخيار الوحيد في كل دول العالم في ظل جائحة كورونا.

وتابع: "التعلم الإلكتروني سيبقى خيارًا للوزارة وسيتم تطويره حتى لو عدنا لمواجهة التعليم، وسيكون من استراتيجيات التعليم وجزءًا أساسيًا منه، مشيرًا إلى أنه في حال عودة التعليم في الفصل الثاني سيكون مختلفًا عن سابقه، ولن يحضر الطلاب الفصول بشكل يومي".