غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد انتخابات فلسطين الرئاسية لسنة 2021

انتخابات الإعادة في الهيئات المحلية بالضفة

شمس نيوز/ القدس المحتلة

ينتظر الفلسطينيون في جميع أنحاء العالم موعد انتخابات فلسطين الرئاسية لسنة 2021، والتي ستجرى في تاريخ 31/7/ 2021 وفق المرسوم الرئاسي الذي صدر عن الرئيس محمود عباس أمس الجمعة.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية في تاريخ 10 / كانون الثاني/ يناير 2005، عندما فاز الرئيس الحالي محمود عباس بالانتخابات الرئاسية، ولم تجرى أية انتخابات رئاسية منذ ذلك الوقت.

وأمس الجمعة، أعلن الرئيس أبو مازن موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني على التوالي، وسط ترحيب من حركة حماس وبعض الفصائل الفلسطينية.

ويرى مراقبون أن اعلان الرئيس أبو مازن عن موعد انتخابات فلسطين التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني على التوالي، بأنها سفارة الانطلاق نحو تجديد الشرعيات للشعب الفلسطيني.

موعد انتخابات فلسطين الرئاسية لسنة 2021

 

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية، أن الفصائل ستجتمع خلال أسبوع واحد في العاصمة المصرة القاهرة، لتذييل العوائق التي قد تمنع اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأكد ناصر في مؤتمر صحفي، عقده اليوم السبت، أن المرسوم الرئاسي يتحدث عن انتخابات تشريعية ورئاسية وطالما صدرت المراسيم فهي ضمان للتنفيذ.

وبمجرد الاعلان موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، عمت الفرحة مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بات النشطاء يتداولون أخبارا حول مرشحيهم وعن القوائم التي يمكن أن ينتخبوها حل جرت الانتخابات.

وفي حال منعت إسرائيل أو اعاقت، إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني لسكان القدس الفلسطينيين، فإن لجنة الانتخابات لديها خطة بديلة لجعلهم يشاركون في الانتخابات.

مئات الآلاف من الشبان الفلسطينيين ينتظرون موعد الانتخابات الرئاسية والتي ستجرى في تاريخ 31/7/ 2021، لانتخاب ممثلهم الذي سيستلم زمام الأمور في البلاد، راجين أن يتمكن من حل مشاكلهم المستعصية التي مر عليها نحو 15 عامًا.

ويعيش الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أوضاعا اقتصادية صعبة جدا نتيجة الفقر وارتفاع نسبة البطالة بفعل الحصار الإسرائيلي والحالة السياسية التي يعشيها أبناء القطاع، وجائحة كورونا التي عصفت بهم والتي أجبرت أرباب العمل على تسريح الآلاف من وظائفهم التي يعتاشون منها.