غزة

19°

وكالة شمس نيوز

الدولار يبدأ بالتعافي.. محلل مالي يقدم نصائح عبر"شمس نيوز"

وضع القراءة
ع ع
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 17-11-2020.jpeg

شمس نيوز/ علاء الهجين

يواصل الدولار الأمريكي التعافي مقابل الشيكل الإسرائيلي، بعد أن هبط، خلال الفترة الماضية، لأدنى مستوى منذ 20 عامًا، إذ وصل لـ 3.33 شيكلًا، منذ ساعات صباح اليوم، وفق منصات التداول العالمية.

وأرجع المحلل المالي والاقتصادي الدكتور أسامة نوفل، سبب تعافي الدولار الأمريكي إلى إعلان البنك المركزي الإسرائيلي، نيته شراء 30 مليار دولار هذا العام، إضافة إلى قرب تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

ويرى د. نوفل في حديث لـ "شمس نيوز"، أن استمرار تعافي الدولار الأمريكي، مرتبط بالأساس بقوة الاقتصاد الأمريكي وتعافي الاقتصاد العالمي، والخروج من تداعيات أزمة كورونا ونجاح اللقاحات والعودة للحياة الطبيعية.

وتوقع نوفل، أن يصل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل إلى 3.35 خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورجّح، أن يشهد سعر صرف الدولار تعافيًا بسيطًا، عند تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء المقبل، لأن العالم سيشهد إعادة ثقة، كون أساس قوة العملة في العالم يُبنى على جانبين، الأول إعادة الثقة في العملة، والثاني عمليات الاستيراد والتصدير، كما أن بايدن تعهد بإعادة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس المناخ، ووقف الحرب الاقتصادية بين بكين وواشنطن.

وأوصى المحلل المالي والاقتصادي، المواطنين، أن يدخروا عملة الشيكل والدولار معاً، لأنه في الوقت الذي ترتفع فيه قيمة الشيكل تنخفض قيمة الدولار، وأن خسارة عملة تعوضها أخرى.

كما أوصى د. نوفل المواطنين بعدم التوجه إلى شراء الذهب في الوقت الحالي، لأنه في أعلى مستوياته، وعند تعافي الدولار سينخفض سعر المعدن الأصفر، ويتلقى المدخرون خسائرًا كبيرة.