غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تعليق العمل في وزارات غزة الاثنين والثلاثاء

شمس نيوز/غزة

أعلنت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين في قطاع غزة عن سلسلة فعاليات جديدة للتعبير عن رفض بيان مجلس وزراء حكومة التوافق الأخير، والمطالبة بحقوق الموظفين كاملة.

وذكرت اللجنة النقابية في بيان صحفي ، أنه سيتم تعليق العمل بشكل كامل، يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في الوزارات الأربع التي على يرأسها وزراء من غزة، وهي وزارات (الأشغال العامة، والعمل، والعدل، وشئون المرأة).

وذكرت أنه سيجري تنظيم اعتصام حاشد لكافة الموظفين والموظفات أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل الساعة العاشرة صباحا.

وأوضح البيان أنه سيتم تعليق العمل في كافة مرافق وزارة الصحة والدوائر التابعة لها يوم الثلاثاء المقبل الساعة العاشرة صباحا وحتى نهاية الدوام والتوجه الى الاعتصام أمام مجلس الوزراء بـ"الروب الأبيض" الخاص بالعاملين في وزارة الصحة.

وأشار إلى أنه يستثنى من التعليق الأقسام التالية (الاستقبال والطوارئ – الحضانة - العمليات و الولادات العاجلة - غسيل الكلى - العناية المركزة - بنك الدم).

وأكدت اللجنة النقابية أن قضيتها تتمثل بحصول الموظفين على حقوق مشروعة لا تقبل المساومة، وبدمجهم في سلم إداري ومالي موحد مع موظفي السلطة، وصرف رواتبهم، والحفاظ على مراكزهم الإدارية والمالية الحالية "ونرفض أن يخضعنا البعض لأي اتفاقيات سياسية".

وقالت "آن الأوان أن تتحرك غزة بكل ألوان طيفها وكافة مكوناتها وفصائلها ومؤسساتها للدفاع عن كرامتها وعن حقوق أبنائها وموظفيها، وأن تقول لحكومة الانقسام كفى عبثا واستهتارا بغزة وأهلها".