غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجيش الإيراني يطلق مناورات "الاقتدار 99" للقوات البرية

الحرس الإيراني

شمس نيوز/ طهران

أطلق الجيش الإيراني، اليوم الثلاثاء، مناورات "اقتدار 99" البرية الواسعة على امتداد سواحل مكران في بحر عُمان، بحضور القائد العام للجيش عبدالرحيم موسوي وقائد قواته البرية كيومرث حيدري وقادة عسكريين آخرين.

وقال قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، العميد كيومرث حيدري، إنّ هذه المناورات "هجومية، لها أهداف محدّدة وهي الأولى من نوعها"، مشيراً إلى أنها تأتي "بعد تغييرات شاملة في هيكلية وحدات القوات البرية للجيش الإيراني حسب تعليمات قائد الثورة الإسلامية" علي خامنئي، وفق التلفزيون الإيراني

وتأتي هذه المناورات البرية استمراراً لمناورات مكثفة ومتنوعة للقوات المسلّحة الإيرانية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية على وقع ارتفاع منسوب التوتر مع واشنطن.

وعن أهداف المناورات الأخيرة، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إنها "تحمل رسالة جادة وحقيقية للأعداء بأننا مستعدون دائماً في مواجهتهم، وأيادينا على الزناد للدفاع عن مصالحنا وأراضينا".

ورأى سلامي أن "الأعداء نالوا هزائم في جميع الساحات، في اليمن والبحرين وسورية"، قائلاً إن "الشعب الإيراني لم ينخدع بالحرب النفسية التي يشنها العدو".

وأشار إلى العقوبات الأميركية الشاملة على إيران، وقال "إنهم مارسوا حرباً اقتصادية وضغطاً أقصى وفق استراتيجية وليس شعارات"، معتبراً أن طهران "قللت من تأثيرات العقوبات".

وفي السياق، أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن "لا حاجة للاتفاق النووي "، مضيفاً "لا نعتمد على أميركا وهي ليست مفتاح رزقنا".