Menu

البرد سيرافقكم لأسبوع آخر.. الأرصاد توضح طبيعة المنخفض القادم

شمس نيوز/ محمد الخطيب

قال مدير دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، اليوم الاثنين، إن فلسطين ستتأثر يوم الخميس المقبل، بمنخفض جوي من أصل قطبي، مصحوب بكتلة هوائية باردة.

وأضاف أبو أسعد في حديث لـ"شمس نيوز"، أن البلاد ستشهد تساقط للأمطار على مختلف المناطق، وقد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، وقد يصحبها تساقط البرد بين الحين والأخر.

وستكون الرياح خلال المنخفض وفق أبو أسعد، شديدة جنوبية غربية الى غربية نشطة مع هبات قوية، وتكون حالة البحر مائج، فيما ستخف حدة الأمطار نهار السبت.

وأشار أبو أسعد إلى، أن الأجواء تبقى باردة بشكل عام وتنخفض درجات الحرارة بعد انحسار الأمطار، إذ تصل في المناطق الجبلية في ساعات الليل إلى 3 درجات مئوية، في حين تكون العظمى على المرتفعات الجبلية حوالي 6-7 درجات.

ودعا أبو أسعد، المزارعين لأخذ الاحتياطات اللازمة خوفاً من تساقط البرد، وأيضًا من خطر تشكل السقيع بتدفئة المحاصيل الزراعية، محذرًا المواطنين والسائقين من خطر تشكل السيول على الطرقات وسرعة الرياح العالية.

وأضاف أبو أسعد " أن البلاد ستبقى تحت تأثير المنخفض الجوي القطبي ثلاث أيام، وهي: الخميس والجمعة والسبت ولكن سيكون تركيزه يوم الخميس والله تعالى أعلى وأعلم".