غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر غزة: الفصائل تدعو للجنة تتولى متابعة تنفيذ ملف المصالحة والإعمار

شمس نيوز/غزة

دعت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى تشكيل لجنة تتولى متابعة التنفيذ الدقيق الاتفاقات الموقعة للمصالحة الفلسطينية والاعمار.

وأكدت الفصائل عقب اجتماعها في مدينة غزة بدعوة من حركة "حماس"، على أهمية قيام حكومة الوفاق الوطني بدورها ومسؤولياتها في متابعة مهامها والتحضير للانتخابات العامة والاهتمام بالملفات الخاصة في قطاع غزة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها أهل القطاع.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن منظمات المجتمع المدني وشخصيات مستقلة فيما تغيبت عنه حركة "فتح".

وعبر المجتمعون في بيان تلاه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام عن قلقهم الشديد من الخاطر السياسية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، وطالبوا بإعادة النظر بآليات اتخاذ القرار عبر اعتماد الشراكة الوطنية في معالجة الشأن الوطني العام وسرعة دعوة الإطار القيادة لمنظمة التحرير للقيام بدوره.

وحذر المجتمعون من استمرار الحصار وإغلاق معابر قطاع غزة، مشددين على ضرورة إعادة النظر في كافة الآليات التي تعيق التسريع في عملية إعادة إعمار القطاع خاصة الآلية التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة روبرت سيري.

وبهذا الصدد دعا المجتمعون إلى تشكيل لجنة وطنية لمتابعة عملية الإعمار فورا.

وأدان المجتمعون عمليات التفجير والاعتداءات الأخيرة التي طالت بعض المؤسسات والمرافق العامة وحذروا من مغبة استمرارها، داعين الأجهزة الأمنية في قطاع غزة للقيام بدورها في الكشف عن الفاعلين وضمان الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي.