غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محكمة الاحتلال تعيد الحكم السابق المؤبد لأسيرين محررين من "وفاء الأحرار"

شمس نيوز/القدس المحتلة

أعادت محكمة احتلالية، أحكاما سابقة لأسيرين فلسطينيين أفرج عنهما في صفقة "وفاء الأحرار" ثم أعيد اعتقالهما عقب اختفاء ومقتل ثلاثة مستوطنين منتصف العام الماضي.

ويضاف هذان الأسيران إلى 17 أسيرا سابقين أعيدت الأحكام السابقة بحقهم عقب اختفاء ومقتل المستوطنين الثلاثة.

وأوضح مركز "أحرار" لدراسات الأسرى، في بيان صادر مساء الأحد 11-1-2015 أن "محكمة إسرائيلية (لم تحددها) أعادت الحكم السابق المؤبد (مدى الحياة) للأسير إبراهيم شلش من رام الله وسط الضفة الغربية، في حين حكمت على الأسير مؤيد الجلاد من طولكرم شمالي الضفة الغربية باستيفاء بقية مدته القديمة والمتمثلة في 11 شهرا".

والجلاد كان قد أمضى 18 عاما في السجون وتبقى له 11 شهرا، وكلاهما ينتمي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وبحسب فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار، فقد "اعتقل الاحتلال 58 أسيرا من محرري صفقة وفاء الأحرار، وأعادت أحكام 17 أسيرا آخرين، في وقت سابق، كانت اعتقلتهم عقب اختفاء ومقتل ثلاثة مستوطنين في الضفة الغربية".

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في الضفة طالت مئات الفلسطينيين غالبيتهم من أنصار حركة حماس، عقب اختفاء ثلاثة مستوطنين في الـ12 من يونيو/ حزيران الماضي، عثر على جثثهم أواخر الشهر نفسه.

وتوصلت حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي إلى صفقة تبادل أسرى برعاية مصرية، في 18 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2011، أطلقت حماس خلالها الجندي الإسرائيلي الأسير "جلعاد شاليط"، مقابل الإفراج عن 1027 أسيراً فلسطينياً.