قائمة الموقع

خبر بحر يعلن استئناف عمل التشريعي والأربعاء أولى جلساته

2015-01-13T06:45:27+02:00

شمس نيوز/غزة

أعلن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر أمس الاثنين عن استئناف جلسات المجلس يوم الأربعاء القادم، داعيًا كافة الكتل البرلمانية والمستقلين إلى المشاركة فيها.

وقال بحر خلال مؤتمر برلماني عقده في مدينة غزة، إنه "وبالاستناد لأحكام القانون الاساسي وتعديلاته لسنة 2003وعملا بأحكام النظام الداخلي وحرصا على المصلحة العامة نعلن استئناف جلسات المجلس على أن تعقد الأولى يوم الأربعاء القادم بعنوان "الحصار وآثاره الكارثية".

وأضاف: "بعد تعليقه لـ7 أشهر بغية تحقيق المصالحة عقب اتفاق الشاطئ وتشكيل الحكومة لتقوم بواجباتها واتفقنا على تفعيله بدعوة الرئيس محمود عباس خلال شهر أو على الأكثر في 15/11/2014م بكامل أعضائه بالضفة وغزة وتفعيل ملفات الاطار القيادي والمصالحة المجتمعية والحريات والانتخابات وغيره".

وتابع بحر: "وحرصاً منا على إنجاز المصالحة ووحدة شعبنا تجاوزنا بعض الاجراءات القانونية قبلنا ان تقسم الحكومة امام عباس قبل ان تنال الثقة من التشريعي ومع ذلك لم يفِ بالتزامه في دعوة المجلس للانعقاد وعرض الحكومة لنيل الثقة من المجلس".

وأكمل: "ولم تقم الحكومة بواجباتها تجاه الوزارات في غزة حتى على مستوى صرف الموازنات التشغيلية اللازمة لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين وخاصة في مجال الصحة والتعليم والامن بل للأسف تتباطأ عمداً في إعادة الإعمار  للبيوت التي دمرها الاحتلال خلال حرب العصف المأكول".

واردف بحر قائلًا: "والأدهى والأمر أن الموظفين لم يتقاضوا رواتبهم لأكثر من ثمانية شهور، هؤلاء الموظفين الذين يدافعون عن الوطن ويواصلون الليل بالنهار وهم على رأس عملهم والخطر من ذلك ان الحكومة تتعامل مع موظفي غزة الذين هم على راس عملهم أنهم موظفون غير شرعيين.

وجدد دعوته لكافة الكتل والقوائم البرلمانية والمستقلين لحضور الجلسة حتى يأخذ دوره في الحفاظ على وحدة الشعب ويقوم بدوره التشريعي والرقابي المنصوص عليه في القانون الأساسي.

اخبار ذات صلة