غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رونالدو ...أفضل لاعب في العالم

شمس نيوز/زيوريخ

فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2014 كأفضل لاعب بالعالم, في الحفل الذي أقيم مساء الاثنين بمدينة زيوريخ السويسرية في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وتفوق رونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، ومانويل نوير حارس بايرن ميونيخ الألماني، ليكون التتويج الثالث للنجم البرتغالي بعد أن فاز بالجائزة عامي 2008، و2013                           

وفي سياق متصل, فازت الألمانية نادين كيسلر بجائزة أفضل لاعبة, متفوقة على البرازيلية مارتا (الفائزة بالجائزة 5 مرات), والأميركية آبي وامباك (الفائزة بلقب 2012).

كما توج المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف بجائزة أفضل مدرب, في حين حصد مواطنه رالف رانجنيك مدرب فولسفبورج الألماني بجائزة أفضل مدرب كرة نسائية.

واقتنص الكولومبي جيمس رودريجيز لاعب الريال جائزة بوشكاش لأجمل هدف, أما تشكيلة منتخب "الفيفا" لعام 2014 فضمت كلاً من: مانويل نوير, وفيليب لام, وسيرجيو راموس, وتياجو سيلفا, وديفيد لويز، وتوني كروس, وأنخيل دي ماريا، وأندريس إنييستا، وكريستيانو رونالدو, وليونيل ميسي, وأريين روبين.

يشار إلى أن "الفيفا" وفي لفتة طيبة منه منح جائزة اللعب النظيف عام 2014 إلى كل المتطوعين في بطولاته، خاصة كأس العالم بالبرازيل 2014 تقديراً لهم على مجهوداتهم في إنجاح المونديال.