غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

وفاة بطل فيلم "الطريق إلى إيلات"

عزت العلايلي الطريق إلى إيلات.jpg

شمس نيوز/ القاهرة

فقدت الأسرة الفنية المصرية والعربية، اليوم الجمعة، الفنان الكبير عزت العلايلي، بعد إعلان أسرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفاته بشكل مفاجئ، مما أثار الكثير من الشكوك بشأن ما إذا كان قد أصيب بفيروس كورونا المستجد، كغيره من المشاهير الذين راحوا ضحية الوباء مؤخرا.

وكتب النجل الأكبر للفنان المخضرم، محمود العلايلي، على صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلا: "البقاء لله في وفاة والدي الفنان عزت العلايلي".

وبعد انتشار التقارير التي شككت في أن الوفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، أن عزت العلايلي لم يكن يعاني من أزمة مرضية مزمنة، أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه كان يحادث الفنان حتى مساء الخميس ليطمئن على حالته الصحية، لافتا إلى أنه لم يكشف عن أن حالته تدهورت بالشكل الذي أدى إلى وفاته في النهاية بشكل مفاجئ، بحسب موقع "سكاي نيوز عربية".

ونعى زكي "مصر والوطني العربي في وفاة واحد من أهم الفنانين الذي مروا على الفن العربي، الذي أثرى بفنه عبر أكثر من 40 عاما الشاشة الصغيرة"، واصفا إياه بـ"أحد أعمدة الفن العربي".

وحسب أسرة العلايلي، فإن العزاء سيقام في مدينة 6 أكتوبر بجوار المستشفى التي كان يقيم فيها خلال الفترة الماضية، في محافظة الجيزة، مشيرة إلى أن الحضور سيقتصر على الأقارب، وسط إجراءات احترازية مشددة منعا لانتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد.

ويعد العلايلي بطل فيلم "الطريق إلى إيلات" حيث قام بدرو العقيد راضي "قائد العملية".