غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا تتركوا الأقصى وحيداً

عكرمة صبري لـ"شمس نيوز": الاحتلال يستغل كورونا لتنفيذ مخططاته الخبيثة في المسجد الأقصى

الشيخ عكرمة صبري.jpg
شمس نيوز/ محمد أبو شريعة

اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين الدكتور عكرمة صبري، اليوم الثلاثاء، أن قرار ما يسمى برئيس بلدية الاحتلال بمنع دخول المساجد لمن لم يتلقوا لقاح كورونا، بأنه نوع من التحريض والتضييق على المواطنين لحرمانهم الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال صبري في تصريح لـ"شمس نيوز": "إن الاحتلال يتذرع بأسباب واهية من أجل محاصرة الأقصى وتقليل عدد المصلين فيه"، مشيرًا إلى أنه يتخذ من جائحة كورونا حجة لاستمرار إغلاق المسجد أمام المصلين، وما حصل خلال الأيام الماضية كان خير دليل عندما منع فئات كبيرة من أبناء شعبنا الدخول إلى المسجد لمدة 40 يومًا.

وأضاف صبري "لا يحق لأي أحد منع المصلين من دخول المساجد بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص بحجة عدم تلقيهم لقاح كورونا كون التطعيم من هذا الوباء اختياري وليس إجباري"، مبينًا أنه في حال قررت الجهات الصحية المختصة في العالم أن يكون هذا اللقاح إجباري في حينها فالجميع سيأخذه ولن ينتظر أي قرار من حكومة الاحتلال لمنع وجوده في المسجد الأقصى.

ونبه صبري إلى أن الكنس اليهودية تطفح وتحتشد بمئات المستوطنين دون أن يراجعهم أو يخالفهم أحد، متابعًا "يأتي الاحتلال ليصب جام غضبه على المساجد فقط، ما يعني أنه يستهدف المسلمين ويتخذ الوباء وسيلة لمعادتنا وللتآمر على الأقصى".

وعن الدعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك قال صبري "جاءت هذه الدعوات بعد أن أُعيد فتح المسجد بعد إغلاق دام 40 يومًا لم يدخله سوى سكان البلدة القديمة من القدس، وحرمت بقية الأحياء المقدسية والمدن الفلسطينية من الوصول إليه"، مؤكدًا أن هذه الدعوات لقت استجابة واسعة من قبل المواطنين، وشهد المسجد منذ يوم الأحد وحتى اليوم كم وافر من المصلين في جميع الصلوات، وهو دليل على شوق الناس للأقصى وحبهم له.

وعن رسالة المقدسيين والمسجد الأقصى للفصائل الفلسطينية المجتمع في القاهرة قال "لا تتركوا الأقصى وحيدًا".