غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المفتي العام يدين الاستهتار بمشاعر المسلمين والإساءة لنبيهم

شمس نيوز/القدس المحتلة

أدانت دار الإفتاء الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الاستهتار بمشاعر المسلمين من خلال نشر رسوم ساخرة من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية التي طبعت ونشرت بأكثر من 16 لغة بما فيها العربية.

وقال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، إن عملية النشر دلالة واضحة على التحدي المتعمد لمشاعر المسلمين والاستهتار بها.

وبين أن هذه الإساءة تمس مشاعر ما يقارب ملياري مسلم في العالم، كونها تخص شخص نبيهم الكريم، صلى الله عليه وسلم، وبين أن هذه الرسوم وغيرها من الإساءات تضر بالعلاقات بين أتباع الأديان السماوية، وتؤجج مشاعر الحقد والبغضاء والكراهية بين الناس، رافضاً تبريرها بحجة تقديس حرية الرأي والتعبير، فالحرية والديمقراطية تتناقضان مع انتهاك حقوق الآخرين والاعتداء على مقدساتهم.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي يدين فيه نشر مثل هذه الرسوم المسيئة، فإنه يشجب وبشدة الاعتداء على الأبرياء من الناس ويستنكر الإرهاب الظالم والآثم بأشكاله وصوره كافة، فالإسلام ينبذ ممارسة العنف ضد الأبرياء، سواء من المسلمين أو غيرهم، ويرفض استباحة دماء الناس بغير حق ودون ضوابط مشروعة، والغاية عنده لا تبرر الوسيلة .

وجدد الشيخ محمد حسين مطالبة منظمة الأمم المتحدة بإقرار قانون يقضي بمنع التطاول على الديانات ورموزها، حاثاً منظمة المؤتمر الإسلامي ووزراء الإعلام العرب والمسلمين على إطلاق قنوات فضائية باللغات الأجنبية موجهة إلى الدول الغربية تشرح سماحة الإسلام ومبادئه في رد عملي على هذه الحملات المبرمجة ضد الإسلام.