قائمة الموقع

خبر زيدان لـ"شمس نيوز": لا يمكن تشكيل لجنة للمصالحة دون "فتح"

2015-01-14T11:05:53+02:00

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، صالح زيدان، أن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ اتفاقات المصالحة السابقة بين فتح وحماس، والتي أُعلن عنها خلال اجتماع الفصائل الفلسطينية في غزة وبغياب حركة فتح، بحاجة إلى دراسة ونقاش أوسع.

وتحدث زيدان في تصريح لـ"شمس نيوز"، ظهر اليوم الأربعاء، عن أن موضوع هذه اللجنة لم ينته بعد، وأنها بحاجة لمناقشة موسعة من قبل جميع الفصائل دون استثناء، مشدداً على أنه لا يمكن تشكيل لجنة دون حركة فتح والفصائل الأخرى.

وقال: لجنة المتابعة بحاجة إلى توافق وطني من الجميع، وهناك عدد من الفصائل وحركة فتح لم يكونوا موجودين في هذا الاجتماع، لذلك لا يمكن أن يتم تشكيل لجنة إلا بحضور وتوافق الجميع".

وحول عقد اجتماع آخر خلال الأيام المقبلة، أشار زيدان إلى أنه لم يتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مستدركاً : ولكن ننتظر اجتماعاً بمشاركة الفصائل والقوى الفلسطينية كافة".

ونوه عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، إلى أن هناك أطرافا من حركتي فتح وحماس تغلب عليها المصالح الفئوية وتتعارض مصالحهم مع المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أن كلا القطبين "فتح وحماس"، لا يوجد لديهم إرادة سياسية لإنهاء الانقسام.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد اتفقت على تشكيل لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقات المصالحة، وإعادة النظر في آليات اتخاذ القرار الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته القوى الوطنية والإسلامية وعدد من الشخصيات الفلسطينية في غزة وسط غياب حركة فتح، وبدعوة من حركة حماس الأسبوع الماضي لمناقشة التطورات الراهنة التي تمر بها القضية الوطنية والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة .

اخبار ذات صلة