غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العراق يسدد 28 مليون دولار كدفعة أولى من التزامه تجاه موازنة السلطة

شمس نيوز / وكالات

قال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية السفير ضياء الدباس، إن جمهورية العراق، سددت للجامعة العربية شيكًا بمبلغ  28 مليون و700 ألف دولار تمثل دفعة أولى من التزاماتها لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

وصرح بذلك عقب لقائه، الأربعاء، الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بمقر الامانة العامة.

وقال الدباس: جاءت الخطوة العراقية هذه رغم الظروف القاسية التي يمر بها العراق بسبب الإشكاليات التي تواجه إقرار موازنة الدولة الجديدة.

وشدد  على أن "العراق حريصة على دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، فقضية حجز إسرائيل لأموال الضرائب الفلسطينية تمثل اعتداء إضافيًا على حقوق الشعب الفلسطيني".

وحول الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المقرر غدًا في الجامعة العربية، أعرب الدباس عن أمله بأن يكون هناك موقف عربي موحد لدعم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية لنصرة قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وأضاف الدباس أنه بمقدار قوة الموقف العربي ستكون الاستجابة الدولية لمطالب الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن "العرب لديهم إمكانيات هائلة اقتصادية وسياسية ومالية وعليهم استثمارها لدعم القضية الفلسطينية".

من جانبه، وجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الشكر، لجمهورية العراق، على استجابتها لدعوته وتقديم الدعم لموازنة السلطة الفلسطينية رغم الظروف التي تعاني منها العراق وعدم إقرارها موازنتها الجديدة حتى الآن.

وعبّر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، عن أمله بأن تبادر الدول العربية بتوفير شبكة الأمان المالية العربية التي أقرتها القمم العربية في بغداد والكويت لتمكين الشعب الفلسطيني وقيادته من مواجهة الظروف الصعبة والإجراءات التي تقوم بها سلطة الاحتلال بحجز الأموال الفلسطينية وسرقتها.