غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

جهود لتعويض المزارعين المتضررين

نقابة مربي الدواجن: استقرار على أسعار الدجاج ونخشى "المنخفض القطبي" المقبل

دجاج.jpeg

شمس نيوز/ شعبان الدحدوح

قال رئيس نقابة مربي الدواجن والثورة الحيوانية مروان الحلو، "إن هناك استقرارا واضحا في أسعار الدجاج اللاحم"، مبيناً أن سعر كيلو الدجاج يباع من أرض المزرعة بـ 8.5 شيكل ويصل المستهلك بـ 9.5 شيكل.

وأوضح الحلو في حديث مع "شمس نيوز " أن سعر كيلو الدجاج لا يتناسب مع المزارعين، كون فصل الشتاء يُكلّف مربي الدجاج مصاريفًا إضافية، أهمها التدفئة.

وبشأن المنخفض المقبل، أضاف: "لدينا تخوفاً من المنخفض الجوي القادم الذي تحدثت عنه الأرصاد والذي سيضرب فلسطين خلال ساعات، كون البرد الشديد يعمل على نفوق الدجاج وجميع الدواجن في المزارع".

وحول هذا الاستعداد، أشار رئيس نقابة مربي الدواجن والثروة الحيوانية، إلى أنهم في النقابة قاموا بتشكيل طاقم موزع على خمس محافظات لمراقبة وضع المربين، وأنهم على تواصل دائم مع طواقم الدفاع المدني في حين حدث أي ضرر يلحق بالمزارع نتيجة المنخفض، مضيفا: "لدينا تواصلا مع مؤسسات عدة، لتعويض المتضررين المسجلين لدى النقابة".

ولفت الحلو إلى أن النقابة ووزارة الزراعة، قامتا بتوزيع نشرات لإرشاد وتوعوية المزارعين من أجل الاحتراز من المنخفض، وأخذ التدابير اللازمة للخروج بأقل الأضرار منه.

وبشأن أسعار الدجاج اللاحم في المنخفض، رجّح الحلو استقرار الأسعار على هي عليه اليوم، لافتا إلى أن هذه الأسعار هي بمثابة سعر التكلفة على المزارعين، ولا تعود بأرباح تظهر على المزارعين.

وختم حديثه قائلا: "أبدينا كامل استعدادنا من أجل خدمة المزارعين، لضمان القدرة على توفير متطلبات السوق من لحوم الدجاج".